ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

اعراض سرطان الثدي بالصور - اعراض سرطان الثدي المبكر - الام الثدي
اسباب سرطان الثدي
سبب هذا السرطان غير معروف، ولكن هناك عوامل منها:
 الوراثة الفيروس  نوعية الأكل  الإشعاع  الأدوية  الهرمونات.

وتوجد كذلك عوامل تزيد من إمكانية ظهور الإصابة بهذا السرطان منها:

ـ التقدم في العمر.
ـ الحمل بعد سن الثلاثين.
ـ ابتداء الدورة الشهرية قبل سن الثانية عشرة.
ـ استمرار الدورة الشهرية لما بعد سن الخمسين.
ـ السمنة.
ـ حدوث سرطان الثدي عند الأقارب.

ومن المعروف انه هناك علاقة بين سرطان الثدي وسرطانات أخرى عند المرأة مثل سرطان المبيضين، والحقيقة أن 75% من الإصابات بهذا المرض لا يمكن ربط ظهورها بأي من العوامل المذكورة.

ما هي علامات وأعراض سرطان الثدي المبكرة
اولا يجب على كل سيدة أن تكون على علم تام بشكل وحجم وقوام ثديها وأن تقوم بفحص نفسها دوريًا شهريًا بعد انتهاء الدورة الشهرية بعدة أيام ويجب عليها مراجعة وإبلاغ الطبيب بمجرد حدوث أي من التغيرات التالية:

1ـ وجود كتلة في الثدي 'عادة غير مؤلمة'.
2ـ إفرازات من حلمة الثدي سواء كانت مخلوطة بدم أو إفرازات صفراء 'غير مخلوطة بدم'.
3ـ تغير في لون الحلمة والجلد وظهور تشققات أو انكماش بالحلمة.
4ـ تورم الغدد الليمفاوية تحت الإبط.

5ـ ألم موضعي بالثدي 'رغم أن معظم الأورام الخبيثة غير مصحوبة بألم'.


ماذا تفعل السيدة او الفتاة اذا اكتشفت وجود عرض من اعراض سران الثدى السابق ذكره
نقدم لك فى علام ستات وبنات خليجية نصائح حسب تعليمات وإرشادات المراكز والجمعيات الصحية المتخصصة في مجال أورام الثدي ما يلي:

اولا الذهاب الى الطبيب للتاكد من سبب وجود هذه الاعراض وبصورة عامة يجب ان تحافظي على فحص نفسك دوريًا كل شهر.

افحصى ثدييك دوريًا بالأشعة مرة كل سنتين من سن الأربعين إلى الخمسين ثم سنويًا بعد ذلك.

اختاري مركزًا يوجد به أطباء متخصصون حيث إن متابعة العلاج مع نفس الأطباء يمكنهم من مراجعة الملفات ومقارنة الأشعات سنويًا وبذلك يمكن اكتشاف أي تغيير بسهولة.

النصائح

1ـ التقليل من أكل الدهون.

2ـ تجنب السمنة.

3ـ الإكثار من أكل أطعمة الألياف.

4ـ الإكثار من أكل الفواكه والخضار.

5ـ مراجعة الطبيب عند ظهور أي عوارض مرضية على الثدي.

6ـ الفحص الدوري

علامات سرطان الثدي للرجال
من المعروف أن سرطان الثدي هو نوع من أمراض السرطان التي تصيب النساء، إلا أنه من الممكن أن يصاب الرجال كذلك بمرض سرطان الثدي، ويكون بنفس الأعراض الجانبية الخطيرة التي يتسبب فيها عندما تصاب به النساء، ومن المهم أن نعرف ونفهم أعراض سرطان الثدي عند الرجال لأن الكشف المبكر عنه هو أمر حيوي للغاية.

من الهام جداااا الكشف المبكر عن سرطان الثدي عند الرجال :
من الممكن أن يكون سرطان الثدي مرضاً قاتلاً، وفي حين أنه من الشائع أن تصاب النساء فقط بهذا النوع من السرطان، إلا أن الرجال كذلك عرضه للإصابة به، وتكون النتيجة في حالة الاستهانة به مميته، لذا فمن المهم أن يفهم الرجال هذه الحقيقة حتي لا يستهينوا بمثل هذا المرض.

كيفية تحديد الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال :
الفحص الذاتي المنتظم لتحديد أي تشوهات أو أي شيئ غير طبيعي مهم بالنسبة للرجال والنساء، هناك أعراض يجب البحث عنها، وهذه الطريقة قد تنقذ حياتك في يوماً ما ومن أعراض سرطان الثدى عند الرجال:

الكتل الغير طبيعية :

أهم أعراض الإصابة بسرطان الثدي عند الرجال والتي من الممكن بسهولة اكتشافها هي التورمات والكتل الغير طبيعية التي قد تظهر في الصدر، ومن الشائع أن تظهر تلك النتؤات والكتل في الثدي نفسة،ومهم عند الفحص الذاتي فحص الصدر بأكمله، فمن الممكن أن تكون هذه التورمات موجودة ما بين العضلات.

الأعراض المرئية لسرطان الثدى عند الرجال:

واحدة من أكثر الأعراض وضوحاً على وجود مرض سرطان الثدي عند الرجال هي الأعراض المرئية، أي شكل غير طبيعي للجلد مثل الحلمات المقلوبة والتي لا تبدو في حالتها الطبيعية أو التجعدات في الجلد، هذه العلامات يجب معاملتها أنها علامات المشكلة الأكبر، وفي حالة ظهورها يجب مراجعة طبيب الأسرة فوراً.
تغير لون الثدى أو مناطق الصدر الأخرى

من الأعراض الأخري التي يجب أ ن يبحث عنها الرجال للتأكد من عدم الإصابة بسرطان الثدي هي تغير اللون في أي منطقة في الصدر، في حالة وجود احمرار أو انتفاخ قد يكون هذا من أعراض السرطان ويجب مراجعة الطبيب علي الفور.

تصريف الثدي أو نزول إفرازات من حلمة الثدى:

علامة واضحة اخري على وجود سرطان الثدي هو تصريف أي إفرازات من الحلمة، وبالتأكيد فان تصريف أي شيئ من ثدي الرجال يعد علامة على شيئ غير طبيعي، وقد تكون علامة واضحة على وجود سرطان الثدي.

وفى النهاية يجب ان تعرف
ان معظم الرجال قد يحجمون عن طلب المساعدة والعلاج في حالة ظهور أي تشوهات في الثدي بسبب الاعتقاد أن هذا شيئ غير رجولي، أو أنهم أبعد ما يكونوا عن الإصابة بسرطان الثدي، ولكن يجب عليهم أن يعرفوا أن أي تأخير محتمل في بدء العلاج قد تكون له عواقب وخيمة قد تؤدي للموت، لذلك فعليهم أن يتخذوا خطوات فاعلة وسريعة والذهاب فوراً للطبيب في حالة وجود أياً من هذه الأعراض

 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية

التعليقات

أحدث أقدم