ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

علاج تساقط الشعر عند النساء , علاج تساقط الشعر بالثوم , علاج تساقط الشعر الشديد , علاج تساقط الشعر بالاعشاب المغربية , اسباب تساقط الشعر , علاج تساقط الشعر بالاعشاب للرجال
تتأثر خلايا الشعر ككل خلايا الجسم بنوعية الغذاء. الفرق الوحيد هو في سرعة بروز هذا التغير بشكل ظاهر. فإن أول ما يتأثر في الشعر هو البصلة ثم فروة الرأس المحيط بالبصلة ثم الشعر.

العادات الغذائية الخاطئة التى تسبب تساقط الشعر عند الرجال والنساء
هناك عوامل تتعلق بالتغذية الخاطئة تعمل على تساقط الشعر كالإكثار من تناول الدهون والمعلبات التي تحتوي على مواد حافظة مضرة للشعر بشكل كبير.
الإقلال من تناول اللحوم والألياف التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم وخصوصاً الشعر الذي يعتمد عليها في غذائه.
الإقلال من تناول الخضار والفاكهة الطازجة يؤدي لتساقط الشعر ولابد من الاهتمام بتناولها بصفة يومية ودائمة.

المأكولات التي تفيد الشعر وتغذيه وتقيه من التساقط
إليك 10 أغذية مهمة للوقاية من تساقط الشعر:
- يعتبر سمك السلمون غنيا بالبروتين، الفيتامين "د" والاهم الاوميغا 3 وهي مواد مكونة لخلايا الشعر وفروة الرأس. وتشكل مادة الاوميغا 3 مكونا أساسيا للدهون التي يتم فرزها لابقاء فروة الرأس والشعر مرتبطين. كما يمكن استبدال السلمون بالسردين، الترويت، الافوكادو وبزر اللقطين.

- الجوز يحتوي على كمية مرتفعة من الاوميغا 3، البيوتين والفيتامين E، التي تساعد على الوقاية من تأكسد الخلايا. من المهم تناول الكمية اللازمة من مادة البيوتين، فإن النقص في هذه المادة يؤدي الى تساقط الشعر. كما يحتوي الجوز على مادة الزئبق التي تساعد على المحافظة على لون جميل.

- المحار وهو مصدر لمادة الزنك والبروتين. يؤدي النقص بمادة الزنك الى جفاف الشعر وفروة الرأس وتساقطه. من أهم مصادر الزنك أيضاً المكسرات النيئة، لحم البقر والبيض.

- البطاطا الحلوة هي مصدر مهم لمادة البيتا كاروتين التي يحولها جسم الانسان الى فيتامين "أ". ويساعد هذا الفيتامين على إفراز الدهون التي ترطب فروة الرأس وبالتالي الى الوقاية من تساقط الشعر. من أهم مصادر البيتا كاروتين: الجزر، الشمام، المانغا والمشمش.

- البيض مصدر مهم للزنك، السيلينيوم، الحديد والبروتين. يؤدي النقص بالحديد الى فقر الدم وهو مسبب أساسي لتساقط الشعر. من اهم مصادر الحديد اللحم، الدجاج والسمك.

- السبانخ مصدر للحديد، البيتا كاروتين، الفوليك اسيد والفيتامين "س".

- العدس مصدر للبروتين، الحديد، الزنك والبيوتين. ويجعله ذلك بديلا أساسيا للحوم لدى النباتيين.

- اللبن الغني بالبروتين وبفيتامين الـB5 الذي غالباً ما نجده في المواد المغذية للشعر. يمكن استبدال اللبن بالحليب والاجبان البيضاء.

- التوت مصدر مهم لمضاد الاكسدة الفيتامين C الذي يلعب دوراً مهماً في حماية الشرايين الصغيرة التي تغذي الشعر وفروة الرأس. من أهم مصادر الفيتامين C: الـKiwi، البطاطا الحلوة، البندورة، الفراولة، الليمون والحمضيات.

- الدجاج مصدر مهم للبروتين، الزنك، الحديد وعائلة الفيتامين B.

أن العلاج العشبي له ميزات عدة قد تتغلّب على المستحضرات الكيميائية، فضلاً عن أنها آمنة وخالية من أي آثار جانبية. لذلك إليك اليوم طريقة علاج والتخلّص من مشكلة تساقط الشعر من خلال الأعشاب.

الألوفيرا:
الألوفيرا أو الصبّار من النباتات المعروفة في علاج تساقط الشعر وقد استخدمتها القبائل الهندية في جنوب أميركا طوال قرون. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.
لذلك ادهني شعرك وفروة رأسك يومياً بجل الصبار، لأنه يحتوي على أنزيم قوي مضاد للأكسدة ويساعد على زيادة نمو الشعر.

نبات القراص
يساعد نبات القراص على منع تساقط الشعر، وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق يمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. تحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي تزيد من نسبة نموّه.
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية

5 تعليقات

  1. هل كبسولات القراص ليها اضرار جانبيه
    واذا تناولناها للعلاج ليها وقت محدد ولا المفروض الاستمرار ولمدة اد ايه ولا لازم نستشير طبيب ؟!

    ردحذف
  2. عموما اى اقراص او كبسولات يجب استشارة الطبيب قبل تناولها

    ردحذف
  3. انا شعري ضعيف جدا وبدأ يتساقط بشكل كبير مع نموه في اماكن غير محببا من الجسم

    ردحذف
  4. حبيبتى احيانا السبب فى تساقط الشعر بيكون نتيجة اضطراب هرموني فواضح انك لازم تروحي للطبيب لاجراء بعض التحاليل لانك بتقولى ان الشعر الغير زيادة وشعر الراس بيتساقط فده معناه انك عندك مشكلة تستلزم العلاج

    ردحذف
  5. انا عندي21سنه ولم يظهر لي شعر الذقن والشارب ومعديش اي مشاكل صحيه

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم