ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

طرق التخلص من حبوب الشباب
حبوب الوجه مشكلة كبيرة ليس فحسب للمراهقات بل للكثيرات من بنات حواء البالغات , ولكننا نتعرف علي كيفيه ظهور حبوب الوجه ولماذا تظهر بعد سن المراهقة وكيف نتعامل معها .

اسباب ظهور حب الشباب
كيف تظهرحبوب الوجه :
تظهر حبوب الوجه عندما ينحبس الزهم وهي المادة التي ترطب الجلد والشعر تحت الجلد في تجويف الشعرة مع خلايا الجلد الميت، الطبيعي أن ترتفع تلك المادة إلى سطح الجلد لترطبه، لكن إذا علقت تخلق بيئة خصبة لنمو البكتيريا، ومن ثم تظهر الحبة أو الخراج المؤلم، فالحباية أو الخراج ما هم إلا أكياس من الزهم والبكتيريا منحبسين تحت الجلد في تجويف الشعرة.

لماذا تظهر حبوب الوجه بعد سن المراهقة ؟
قد تظهر حبوب الوجه بعد سن المراهقة لعدة أسباب، أغلبها متعلقه بالهرمونات، حيث يقول دكتور" ديان بيرسون " «عندما تعاني امرأة بالغة من حبوب الوجه فالهرمونات هي المتهم الرئيسي»، ويكمل قائلاً: «تصاب المرأة البالغة بالأحباط في معالجة تلك الحبوب، لأنهم لا يستجيبوا للعلاجات التي كانت تستخدمها سابقاً في سنوات المراهقة».
التغيبرات الهرمونيه وسن اليأس والحمل والعلاج بالهرمونات وبعض الأدوية النفسية والمنشطات كلها أسباب وعوامل تساعد على ظهور حبوب الوجه .

التعامل الصحيح مع حبوب الوجه :
الطريقة المثالية للتعامل مع حبوب الوجه نوجزها فيما يلي :
1- استشارة الطبيب اولا لفحص مستويات الهرمونات.
2- زيارة طبيب الأمراض الجلدية فهو من سيدل علي افضل العلاجات ,لأن العلاجات المتعارف عليها لحب الشباب غالباً لا تكون مفيدة لأنها موجهة للشباب المراهقين ذوي بشرة أكثر سماكة وجفاف، فالعناية بالبشرة تتطلب اختيار اسلوباً صحيحاً مناسباً لها، فكل بشرة تختلف عن الأخرى، لكن في جميع الأحوال هناك قاعدة اساسية وهي الحفاظ علي البشرة دائما نظيفة ورطبة .
3- التأكد من غسل الوجه من مساحيق التجميل كل ليلة ، باستخدام صابون مرطب مرتين يومياً والتأكد من شطف الوجة جيدا حوالي 5 – 7 مرات .
4- يعد اليود أحد العوامل المسببة لظهور حبوب الوجه لدى ‏الأشخاص المعرضين للإصابة به ، فهو يدخل الجسم ويختلط بالدم ، مع الخروج السريع من خلال الغدد الدهنية ، لذا فإنه يثير المسام أثناء خروجه م‏سببا بذلك ظهور البثور . ولا يعرف بالضبط مستوى اليود الذي يتسبب في ظهور الحبوب ، ‏ولكن تناوله بكثرة على المدى الطويل قد يتسبب في ظهور حبوب الوجه .
5- يعد اليود أحد العوامل المسببة لظهور الحبوب لدى ‏الأشخاص المعرضين للإصابة بها ، فهو يدخل الجسم ويختلط بالدم ، مع الخروج السريع من خلال الغدد الدهنية ، لذا فإنه يثير المسام أثناء خروجه م‏سببا بذلك ظهور البثور .
‏لا يعرف بالضبط مستوى اليود الذي يتسبب في ظهور الحبوب ، ‏ولكن تناوله بكثرة على المدى الطويل قد يتسبب في ظهور ‏البثور

طريقة التخلص من حب الشباب نهائيا بالادوية و العلاجات الخاصة ب حب الشباب
هناك نوعان من الأدوية لعلاج هذه المشكلة
أدوية تباع من دون وصفة طبية، هي تعتمد في مكوناتها على مادة “بنزويل بيروكسيد” التي تقضي على الجراثيم وتفتح المسامات وتزيل البثور، وهي تتوافر بأشكال عدة، من سائل ومرهم وجل وبماركات مختلفة. أغلبية المراهقين يعتمدون على هذه الأدوية ويحصلون على نتائج الطبيب، في حالات كثيرة من حب الشباب،
يلجأ الطبيب إلى الدمج بين علاجين أو أكثر للحصول على النتيجة المرجوة.
حب الشباب وعلاجه الطبيعي , طريقة التخلص من حب الشباب نهائيا للرجال , للتخلص من حبوب الوجه فى اسرع وقت , للتخلص من حبوب الوجه بسرعة , التخلص من حبوب الوجه بسرعة , التخلص من حبوب الوجه بعد ازالة الشعر , التخلص من حبوب الوجه واثارها
 نصائح مهمة للمصابين بحبوب الوجه
يشير الأطباء إلى أن غسل الوجه بشكل مفرط ممكن أن يسبب تهيج البشرة وسد المسامات وزيادة سوء حالة البثور،
من هنا ضرورة تشجيع الطفل على غسل وجهه مرتين في اليوم بصابون طبي، وتفادي حفه بقوة.
وينصح الأطباء، بعدم لمس الوجه بالأصابع لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى انتشار البكتيريا التي تسبب التهاب المسامات وتهيجها. كما يجب عدم وضع أي أشياء على الوجه مثل سماعات الهاتف.
من المهم جداً، غسل اليدين قبل وضع أي مراهم أو أدوية على الوجه بهدف الحد من تكاثر البكتيريا.
في حال كان الطفل يرتدي نظارة شمسية أو طبية، عليه أن يحرص على تنظيفها باستمرار لمنع الدهون من سد المسامات حول العينين والأنف. يُستحسن أيضاً الابتعاد عن ارتداء المناديل والقبعات التي يمكن أن تعلق بها الأوساخ والدهون.
كذلك يشدد الأطباء على ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم، هذا بالنسبة إلى الفتيات المراهقات. وشراء مواد تجميلية خاصة بالبشرة الحساسة ومزودة بعلامة كُتب عليها “noncomedogenic” أو “nonacnegenic”. كما يجب رفع الشعر عن الوجه وإبقاؤه نظيفاً لمنع الأوساخ أو الدهون من الدخول إلى مسامات الوجه.
ويؤكد أطباء الأمراض الجلدية ضرورة حماية البشرة من أشعة الشمس، وعدم تصديق مقولة إن الاسمرار يقضي على البثور، بل فعلياً هو يقوم بإخفائها لفترة مؤقتة، وقد يسهم في زيادة إفراز الزهم فيتفاقم الوضع بدلاً من تحسنه
حب الشباب اسبابه وعلاجه , اسباب حب الشباب عند الرجال , اسباب حب الشباب عند البنات , اسباب حب الشباب في الوجه , اسباب حب الشباب في الظهر , اسباب حب الشباب بعد الثلاثين
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات خليجية

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم