ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/

تختلف طريقة إزالة الشعر المفضلة بين النساء ، فالبعض تفضل الموس والاخر الحلاوة والاخر الشمع ، ومهما اختلفت طريقة إزالة الشعر يبقى دائما المعم هو والحصول على بشرة ناعمة وغير ملتهبة ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم الحيل والنصائح البسيطة للنخفيف من آلم إزالة الشعر .
أختيار الوسيلة الملائمة

عند إختياركِ لوسيلة إزالة الشعر أن تلجأي إلى الطرق التي تعتمد على نزع الشعر من جذوره فضلاً عن قصّه، وذلك لأنّها تدوم لوقت أطول كما أنّها تعطيكِ ملمساً ناعماً لبشرتكِ!
الاستحمام اولا

قد تظنين أنّ لا حاجة في الإستحمام قبل إزالة الشعر، ولكنّ الإغتسال بالماء الساخن من شأنه فتح مسام البشرة وتوسيعها وزيادة طول الشعر المراد نزعة ما سيخفّف عنكِ الألم عند إزالة الشعر بشكل كبير.
تقشير الجسم

قومى بتقشير الجسم بعد الاستحمام للتخلص من الجلد الميت و منع نمو الشعر تحت الجلد لتنعمي بإزالة شعر أسهل وأقلّ ألماً.
شدّ الجلد

أثبتت التجربة أنّ إزالة الشعر عن الجلد الرخو هو أكثر إيلاماً من إزالته عن الجلد المشدود فتأكّدي من شدّ بشرتكِ بيدٍ بينما تزيلين الشعر باليد الأخرى.
قص الشعر الطويل

استعمل المقص للشعر الطويل اولاح خاصة الشعر تحت الابطين او المناطق الحساسة خاصة قبل استعمال طريقة إزالة الشعر للتخلّص من الألم بنسبة كبيرة، فكلّما كانت الشعرة طويلة، كلّما تسبّبت لكِ بألم أكبر لدى نزعها.
استعمال كريمات التخدير

جربى كريمات التخدير الموضعى لمنع آلام إزالة الشعر والتى تكون فعالة بشكل كبير فى منع الالتهابات واحمرار البشرة ايضا










وسائل إزالة الشعر عديدة ومنها إزالة الشعر بالشمع والتى تاتى بنتائج ممتازة مع كثير من السيدات ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم النصائح قبل واثناء إزالة الشعر بالشمع دون ان تسبب اى اضرار على بشرتك .

- استخدمي مقشراً للبشرة قبل إزالة الشعر: وذلك لمنع نمو الشعر الجديد أسفل طبقات الجلد (بالاتجاه المعاكس).

- أنثري القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لتمتص الدهون الزائدة وحتى يلتصق الشمع بالشعر بشكل أفضل.

- لابدّ أن تكون درجة حرارة الشمع مناسبة تماماً لبشرتكِ بحيث لا تكون باردة للغاية فلا تؤدي المهمة المطلوبة على أكمل وجه أو ساخنة جداً بالشكل الذي قد يحرق بشرتكِ.

- حتى تتم عملية نزع الشعر بشكل مثالي وفعال لابد أن يكون طول الشعر ما بين 1/4 – 3/4 بوصة، وفي حال كان الشعر أطول من ذلك قصيهِ قليلاً بمقص آمن دون تقصيرهِ تماماً حتى لا يسبب لكِ ألماً حاداً.

- احرصي دائماً على فرد الشمع باتجاه نمو الشعر ليلتصق بالشعر بشكل أسرع ثم افردي عليه الشريطة المخصصة لذلك وثبتيها بإحكام باستخدام الكاشط وأتركها لثوانٍ ثم انزعي الشريطة بشكل سريع عكس اتجاه نمو الشعر.

- المبالغة في استخدام الشمع على نفس المنطقة قد يسبب عواقب وخيمة للبشرة مثل كشط الجلد وإصابته بالالتهاب الزائد عن الحد.

- استخدمي زيت الأطفال للإزالة بقايا الشمع، كما تساعد على تنظيف وإزالة البقايا الشمعية المتبقية على بشرتك كما أنها ترطبها.

- امتنعي عن نزع الشعيرات التي تنمو أسفل الجلد لأن هذه العملية قد تسبب التهاباً بالبشرة، وفي حالة انتشارها بكثرة، أغمري جسمكِ بالماء الدافئ لدقائق حتى تصبح البشرة لينة ثم قومي بلطف بتقشير المنطقة المليئة بالشعيرات.

- لا تبادري بوضع الثلج لتخدير بعض الأجزاء في جسمك لأنه قد يسبّب ألماً زائداً.
 موضوعات مشابهة 

ليزر الشعر ازالة الشعر بالليزر نهائيا كل شئ عن جهاز ازالة الشعر

طريقة استخدام زيت النمل لازالة الشعر خلطة الترمس المر لازالة الشعر

 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى عالم الستات والبنات خليجية

التعليقات

أحدث أقدم