ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

http://setatwebanatworld.blogspot.com/

احرصي دائمًا على تناول الخضروات والفواكه كجزء أساسي من نظامك الغذائي للحصول على الفيتامينات الأساسية المضادة لشيخوخة البشرة. كي تتمتعي ببشرة أكثر شبابًا وأصغر سنًا فشباب البشرة وجمالها يبدأ من الداخل. فمع مرور الووقت تبدأ الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة في الظهور، والتي هي من أهم علامات الشيخوخة التي قد تكون مع الأسف صعب التحكم بها. ومع ذلك، فيمكن بالتأكيد تأخير ظهور تلك التجاعيد الغير مرغوب فيها من خلال اتباع بعض النصائح الصحية والغذائية.

فيتامين سي
لقد عرفت فوائد فيتامين سي في الشفاء منذ وقت طويل، هذا الفيتامين هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدافع عن خلايانا، ويتم نقل فيتامين سي من خلال مجرى الدم، مما يعني أن تناول مكملات فيتامين سي يمكن أن تساعد على الحفاظ على بشرتنا صحية، كما أنها تساعد البشرة على إنتاج الكولاجين لدينا، والذي بدوره يساعد الجلد على الاحتفاظ بمرونته وتماسكه.


كما أن فيتامين سي يمكن أن يكون فعال جداً عند استخدامه خارجياً كعلاج موضعي، و لكن عليك أن تقومي بتقشير و تطهير البشرة قبل استخدام فيتامين سي كعلاج موضعي حيث أن خلايا الجلد الميتة يمكن أن تعوق امتصاصه.
وتشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت والليمون، ويظن البعض أن فيتامين سي يقتصر وجوده على الحمضيات فقط، ولكنه يوجد أيضاً في العديد من الخضروات، فالفلفل الأحمر والأخضر يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين سي، كما أن فيتامين سي يتوفر في الخضار مثل البروكلي، والملفوف، والقرنبيط، والبطاطا، والسبانخ والطماطم تحتوي أيضاً على كميات جيدة من فيتامين سي بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف، فإذا كنت ترغب في الحصول على كمية وفيرة من فيتامين سي، فعليك أن تفعل ذلك بالطريقة الطبيعية، عن طريق تناول الخضروات والفواكه الطازجة.

فيتامين E

يعد فيتامين E مضاداً قوياً للأكسدة ويمكن استخدامه داخلياً وخارجياً، لا يمكن للجسم أن ينتج فيتامين E تلقائيا، لذلك يتم الحصول عليه من خلال التغذية السليمة، ففيتامين E يحتوي على كل الخصائص الوقائية، فهو يعزز أيضا من إنتاج الكولاجين ويدعم نمو خلايا جديدة للجلد.
ويعتبر اللوز من بين أغنى المصادر الطبيعية لهذا الفيتامين وعلى الرغم من أنه من المستحسن أن نحصل على فيتامين E من اللوز الخام، إلا إننا يمكننا الحصول عليه من زيت اللوز أو حليب اللوز أيضاً، كما أن بذور السمسم الخام ، بذور القرع أو بذور عباد الشمس مصادر ممتازة من فيتامين E، ويمكن استخدام البذور كوجبة خفيفة أو في تزيين السلطات و الشوربات، كما أن السلق يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية بما في ذلك فيتامين E، كما أن السبانخ تحتوي على فيتامين E بالإضافة إلى العديد من المواد المضادة للأكسدة وغيرها من المواد الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وحمض الفوليك، كما تشتمل الزيوت النباتية على فيتامين E ومن بينها زيت جنين القمح، زيت عباد الشمس، وزيت الزيتون، كما أن البندق يحتوي على فيتامين E والكثير من المواد المغذية الأخرى، كما أن فيتامين E يوجد في الأفوكادو، البروكلي، الزيتون، حبوب القمح، الكيوي، و المانجو.

فيتامين (أ)

ويستخدم فيتامين (أ) في كريمات البشرة المضادة للشيخوخة و علامات التقدم في السن من تجاعيد و ترهلات و غيرها، و يؤخذ فيتامين (أ) داخلياً أو خارجياً، وهو من أقوى الفيتامينات المضادة لعلامات الشيخوخة كما انه يحمي خلايا بشرتك ضد الأضرار البيئية، بالإضافة إلى انه يحسن مرونة وملمس بشرتك.

وتعمل هذه الفيتامينات الثلاثة على تحسين و حماية البشرة، كما أنه يمكن أخذها في شكل مكملات غذائية كما يمكن استخدامها موضعياً للوقاية المركزة للبشرة ضد آثار الشيخوخة و الأمراض الجلدية.

و تشتمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) اللحوم والكبد الذي يعد أفضل مصدر لفيتامين (أ)، و فيتامين سي، كما أنه يوجد في الحليب الكامل الدسم، و الذي يعد أيضاً مصدر جيد لفيتامين د، بالإضافة إلى احتواءه على الكالسيوم، البروتين، و المغنيسيوم، كما انه يوجد في العديد من الخضروات مثل الجزر، الطماطم، السبانخ، والخص، وتحتوي العديد من الفاكهة على فيتامين (أ) مثل البطاطا الحلوة، المانجو، الخوخ، الكانتلوب، والبابايا.

التعليقات

أحدث أقدم