ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/

هناك بعض المكونات الأساسية التي لا بد من توافرها في العلاجات الطبية التي ينصح بها الأطباء دائمًا لمكافحة حب الشباب. تعرفي إلى تلك المكونات وفوائدها المختلفة على بشرتك.
1- الرتينول

الرتينول من المكونات النشطة التي تساعد على مكافحة الشيخوخة بفعّالية، لكنه أيضًا من العناصر المكافحة لحب الشباب خلال فترة بسيطة. حيث يساعد الرتينول على التخلص من الجلد الميت، الذي يسهل عملية التخلص من أثار الندبات وتنظيف مسام البشرة لمنع ظهور حب الشباب مرة أخرى.
2- حمض السالسليك

حمض السالسليك من أهم المكونات الشائعة التي تستخدم لمكافحة حب الشباب. ويتوافر في العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تهدف لتنظيف المسام، تنقية البشرة، إزالة الجلد الميت ومكافحة الزيوت الزائدة والبكتيريا المسببة لحب الشباب. كما أنه فعّال جدًا للتخلص من الرؤوس السوداء. اختاري مقشرات البشرة وأنواع الغسول التي تحتوي على حمض السالسليك.
3- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي خيار ممتاز إن كنت تريدين استخدام المنتجات الطبيعية الخالية من الكيماويات. فهو زيت عطري مع خواص مطهرة طبيعية للبشرة، مما يساعد على مكافحة البكتيريا التي تتراكم على سطح البشرة وتتسبب في ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء. قد لا تحصلين على النتائج المرجوة بشكل سريع كباقي المنتجات الأخرى، لكن بالطبع ما يميزه هو أنه مكون طبيعي أمن على البشرة بعيدًا عن الكيماويات الأخرى.
4- حمض الجليكوليك

يعتقد الكثيرون أن حمض الجليكوليك قاسي على البشرة، لكن هذا أمر خاطئ. فحمض الجليكوليك من أكثر المكونات الفعّالة لإزالة الرؤوس السوداء، البيضاء والتخلص من مشكلة انسداد المسام. حيث يساعد على إزالة الطبقة الخارجية من البشرة، مما يساعد على تنظيف المسام لتحصلي على بشرة نقية خالية من العيوب.
5- بنزيل بيروكسيد

بنزويل بيروكسيد يساعد على قتل البكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة، مما يساعد على تنفس البشرة. فيعمل كعنصر فعّال لمكافحة حب الشباب. لكنه قد لا يعمل على علاج حب الشباب في الحالات الشديدة.
6- الكبريت

حيث يساعد الكبريت على امتصاص الزيوت الزائدة على البشرة، كما يساعد أيضًا على التخلص من البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك، فهو فعّال لتنظيف وتقشير البشرة.
7- أكسيد الزنك

أكسيد الزنك من العناصر القوية التي تساعد على تنظيف البشرة والتحكم في إنتاج الزيوت داخل خلايا البشرة.كما يستخدم كذلك في تحضير العديد من أنواع الشمس، كما قد يتوافر في منتجات العناية الأخرى.

إن لاحظتي أن مشكلة حب الشباب تتفاقم مع عدم الإستجابة للعلاج بالشكل المطلوب، فلا بد من استشارة طبيبك الخاص.







عض الاطعمة التى تساعدك بشكل كبير فى علاج حب الشباب ، فى المقال التالى نتعرف على اهم الاطعمة لعلاج حب الشباب بصروة كبيرة .
الافوكادو

تركيبته الغنيّة بالأحماض الدهنيّة، الفيتامين E والألياف تجعل من هذه الفاكهة الإستوائيّة الحلّ الأمثل لبشرة نقيّة بعيداً عن الشوائب وحبّ الشباب.
زيت جوز الهند

يحتوى على حمض الكابريليك وحمض اللوريك، تعتبرمشتقات جوز الهند منجماً فعلياً مضاداً للإلتهابات ومنقياً للسموم كي تنعمي ببشرة صافية وتودّعي أزمة حب الشباب، خصوصاً تلك الناجمة عن الإضطرابات الهرمونيّة.
التوتيات

مثل الفراولة والتوت البريّ، فبالإضافة إلى طعمها اللذيذ والمنعش، إستفيدي من تركيبة هذا النوع من الفواكه المهمّة لإزالة الإلتهابات وحبّ الشباب كما تعزيز الكولاجين في الجسم.
الخضار الورقية الخضراء

مثل السبانخ، اللفت والكرنب، ومعظمها غنيّة بالزنك، المواد المضادّة للأكسدة كما الحديد، وبالتالي فهي عنصر أساسي يخلّصكِ من السموم والإلتهابات التي تسبب ظهور حبّ الشباب على بشرتكِ.
السلمون وزيت السمك

لا شكّ أنّ السلمون كما زيت السمك هما معزّزان بفوائد الأوميغا 3، أحد العناصر الأهمّ لصحّة البشرة وتوازن الهرمونات في الجسم .
الاطعمة الغنية بالسلينيوم

السلينيوم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من التلف والالتهابات، كما تحافظ على مرونة البشرة وعلاج حب الشباب. يعمل السلينيوم بشكل أفضل في وجود فيتامين E وفيتامين A، التي تتوافر في الجوز، اللوز، والفلفل الأحمر. أما الأطعمة الغنية بالسلينيوم فمنها الأسماك، الدواجن، البصل، الثوم، اللحوم، والحبوب الكاملة.
الزعتر

الزعتر من الأعشاب القوية التي تساعد على علاج حب الشباب، اضطرابات المعدة، ضعف الشهية والإكتئاب أيضًا. فهو مضاد للبكتيريا، فيساعد على علاج الالتهابات التي تتسبب في ظهور حب الشباب. إلى جانب ذلك، فيتميز الزعتر بمذاق مميز، فيمكن استخدامه في وصفاتك المختلفة من السلطات أو الأطباق الرئيسية. كما يمكن كذلك تناول شاي الزعتر.
البقدونس

يحتوى البقدونس على العديد من مضادات الاكسدة القوية ومن المصادر الطبيعية الغنية بفيتامين C الاساسى للبشرة ويعمل البقدونس على تنقية الجسم من السموم ويمكن اضافتة الى السلطات والسموثى بصورة فعالة .
زيت الزيتون الطبيعي

خصوصاً وإن كان حبّ الشباب لديكِ ناجماً عن إضطراب في الهرمونات واظبي على تناول زيت الزيتون الغنيّ بالفيتامينات A و E ومواد أخرى مضادّة للأكسدة.

التعليقات

أحدث أقدم