ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


كيفية استخدام زيت السمسم لبشرتك :
setatwebanatworld.blogspot.com


هناك في الواقع الكثير من فوائد زيت السمسم للبشرة، ولكن تحتاج إلى استخدامه بشكل صحيح من أجل تحقيق النتائج المثلى، حيث يمكنك استخدام هذا الزيت كمرطب عادي أو غسول واقية من الشمس، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج لكل غرض، عليك اتباع التعليمات المذكورة أدناه .

1. الاستخدام اليومي : هناك العديد من الطرق لإستخدام زيت السمسم بشكل يويي، ومن أسهل الطرق تطبيق الزيت بعد أخذ دش ساخن، حيث عليك ترك الجلد رطب قليلا، ثم تدليك الزيت على الوجه والجسم بالكامل، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم فرك الزيت المتبقي، وهذه الطريقة تساعد على جعل بشرتك رطبة طوال اليوم .

طريقة جيدة أخرى هو تطبيق الزيت قبل أخذ حمام ساخن، حيث ان زيت السمسم يخلص البشرة من السموم، وعند غسل الجسم بالماء الدافئ فإنه سوف يتم إزالة السموم.

إذا كان زيت السمسم له رائحة قوية بالنسبة لك، يمكنك مزجه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز.

يمكنك أيضا مزج زيت السمسم مع الكركم، و تطبيقه على البشرة قبل أخذ حمام ساخن بعشر دقائق، واستخدام هذه الطريقة على أساس يومي يساعد في الحصول على بشرة متوهجة .

2. واقي من الشمس : من المفيد لزيت السمسم للبشرة هو أنه يمكنك استخدامه بمثابة غسول واقي من الشمس، فإذا كنت تعمل أو تعيش في بيئة باستمرار معرضة للأشعة الشمس، فإنك لن تحتاج إلى استخدام واقية من الشمس كل يوم، حيث يمكن استخدام زيت السمسم لحماية بشرتك من التأكسد والجذور الحرة والوقاية من اشعة الشمس الضارة .

يمكنك استخدام فقط 100٪ زيت السمسم النقي للحصول على كل الفوائد المحتملة، ولمزيد من المزايا يمكنك مزجه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل القرنفل، والروزماري، والخزامى، والزعتر، والنسبة الأكثر شيوعا هو 3 قطرات من أي من هذه الزيوت في ملعقة صغيرة من زيت السمسم .

ليس هناك طريقة خاصة أو تعليمات في استخدام زيت السمسم كواقي من الشمس، وببساطة يتم تطبيق الحل في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الوجه، ويرجى توخي الحذر الشديد عند تطبيقه في جميع أنحاء مناطق العين والفم، ويجب تجنب ابتلاعه أو السماح له بالاتصال المباشر مع العيون، وتتم إزالة زيت السمسم بسهولة، لذلك قد تحتاج إلى إعادة تطبيقه بعد التعرق بشدة أو غسل الوجة .

3زيت تدليك : على الرغم من أن زيت السمسم قد يظهر أثقل قليلا مقارنة مع الزيوت الأخرى، الا انه لا يزال يستخدم كزيت تدليك، ومن المعروف جيدا أن له خاصية إزالة السموم من البشرة، ويمكن تدليك الجسم بزيت السمسم مما يساعدك على إزالة كل السموم البيئية والسموم الداخلية في الجسم، وترك جسمك وبشرتك خالية من السموم .

الجلد هو أكبر عضو في الجسم، ويتم الافراج عن الكثير من السموم من خلاله, وبالتالي فإنه من المهم إزالة السموم من بشرة الجسم بشكل دوري لتبقى صحية ونضرة .
بصرف النظر عن هذا، فإن تدليك الجسم يساعد أيضا في تحسين الدورة الدموية، والتدليك المثالي يمكن أن يعمل على إزالة السموم، ويعمل أيضا على تحسين مرونة الجلد، ومن أجل استخلاص جميع فوائد التدليك بزيت السمسم، كل ما عليك القيام به هو القيام بإجراءات معينة مثل القيام بغسل اليدين جيدا قبل التدليك والتدليك بحركات دائرية ثم تركه قليلا وغسل الجسم بالماء الدافئ مما يبقى الجسم رطبا ايضا .

التعليقات

أحدث أقدم