العادة السري عند البنات هبة قطب والعادة السرية للبنات اضرار العاده السريه - هبه قطب

ماهي العاده السریه عند البنات - العاده السریه واضرارها - العاده السریه عند البنات بالماء - العاده السریه عند البنات واضرارها
العادة السربة عند البنات تتحدث عنها الدكتورة هبة قطب
نتحدث اليوم عن بعض العوامل التي تؤدي إلى لجوء الفتيات لممارسة تلك العادة السريه الذميمة  وما تأثير ممارستها عليها سواء إن كانت متزوجة أو غير متزوجة، وذلك من خلال تساؤلات لبعض البنات عن تاثير العادة السرية عليهم وهي  كالتالي: 
السؤال الاول عن كيفية الاقلاع عن ممارسة العاده السري
"أنا فتاة أبلغ من العمر 30 عاما وغير متزوجة، كثير من الأحيان أشعر بأن رغبتي الجنسية مرتفعة بشدة، فألجأ لممارسة العادة السرية، وبعدها أشعر بتأنيب شديد بضميري.. أرجوك انصحيني بدواء يقلل شهوتي، فأنا لا أعلم كيف سينتهي بي الحال ولا أعلم متى سأتزوج؟!!".

اجابة الدكتورة هبه قطب على البنت
صديقتي العزيزة في البداية يجب أن نعرف كيف نشعر بالرغبة الجنسية وهو كالتالي؛ فهناك ما يسمى بالتغذية الانعكاسية، أي أن المشاعر بالجهاز العصبي تنتظر الإشارة من الانفعالات؛ فإذا كانت الإشارة موجبة  فذلك معناه أن الانفعالات تتجه بشدة لكل ما يغذي المشاعر "من هذا النوع" أي الرغبة الجنسية في حالتنا هذه، ولذلك فإن الإشارات أصبحت إيجابية؛ فذهبت إلى الجهاز العصبي على حالتها تلك؛ فنشدت زيادة وزيادة في الرغبة الجنسية وما يلزمها من هرمونات وإنزيمات، فامتلأت هذه الدورة الدموية بالمكونات التي تؤجج الرغبة، فأصبحت ملحّة على ذهنك وتمكّنت من الفرد.
إذن فالمسألة دائماً ما تبدأ بتصرف الشخص نفسه، إذا كان متجهاً نحو إشعال رغبته، وإيقاظ جذوة هذه الفتنة النائمة، فسيدخل ذلك الشخص في حلقة مفرغة من الشهوة والرغبة ومن ثم الأداء (العادة السرية)، فيثبت الإحساس بالسعادة والنشوة في نفس هذا الشخص، وتعاد الكرة مراراً؛ حتى يدمن الشخص هذا الإحساس بالنشوة، ومن ثم يبدأ السعي له؛ وإن تعارض ذلك مع ما هو صحيح أو ما هو صحي؛ فآنذاك لا يدرك الشخص إلا متعته التي لا يستطيع أن يسلوها، ثم بعد الأداء الفعلي تذهب السكرة وتأتي الفكرة؛ فلا يفكّر الشخص وقتها في كيفية التصدي للرغبة بإيقاف التصرفات "اللاإرادية" المؤدية لها، مثل قراءة الموضوعات ذات المضامين الجنسية، أو التحدث مع الأصدقاء والرفاق في الأمور الجنسية، أو مشاهدة المواقع الجنسية، أو حتى التخيلات الجنسية، وكل ذلك إنما هو من صميم التصرفات التي يقوم بها الإنسان بكامل إرادته، وبالتالي فهو يمكنه أن يوقفها إذا توافرت لديه الإرادة الصلبة والإصرار على ذلك.
فإذا حدث ذلك عند الرجال، ظل لديهم فقط مقدار ضئيل من الرغبة الفسيولوجية بسبب اختلاف تركيبة الدورة الدموية لديهم؛ لاحتوائها على مقدار يصل إلى عشرين ضعف تلك الكمية الموجودة لدى المرأة، أما إذا قامت امرأة بذلك فإن ما يظل لديها -هذا إذا ظل شيء أصلا- مقدار لا يكاد يُذكر، وبالتالي فإن سبب بعض الرغبة تكون رغبة أيضا لا تُذكر يسهل التغلب عليها ولو بالانشغال بشيء بسيط.
أما إذا ظل الشخص يردد ولو مع نفسه أنه مضطر لما يفعل بسبب تمكن الرغبة منه لفرط احتياجه؛ فإن ذلك يعزز برمجة لديه في ذهنه مضمونها أن يستمر فيما يفعل بلا رابط ولا ضابط.
واخر ما أقوله هنا لكِ ولكل من تمارس تلك العادة أن الرغبة الجنسية ليست احتياجات بالشكل القاسي؛ فإذا توقفت عن تغذيتها فهي كالثمرة التي ستذبل وتصغر وتضمر شيئاً فشيئاً، أما إذا استمررت تسقينها وتزوّدينها بالفيتامينات والمغذيات الأخرى؛ فكيف لها أن تذبل؟! ومن أين لنا بشيء يخمدها؟
وكذلك لا يوجد في الحياة بأسرها هدف يتم الوصول إليه بالضغط على زر أو بأخذ حبة دواء، وإلا ما كان لمجاهدة النفس هذه المكانة، وهذا الكم من الثواب.
السؤال الثانى عن تأثير العادة السرية على الانجاب عند البنات
"مارست العادة السرية لمدة عشر سنوات فأنا أمارسها منذ بلغت 15 عاما تقريبا، وأرغب في التوقف عنها؛ لأنني اقترب موعد زفافي، وكذلك أشعر في كثير من الأحيان بحرقان شديد في المهبل، وإفرازات ذات رائحة كريهة، بالإضافة إلى الحكّة طوال الوقت، وأخجل من مصارحة والدتي بما أشعر به؛ خوفا من أن تعرف.. فهل العادة السرية هي السبب؟ وهل سيتسبب ذلك في عدم قدرتي على الإنجاب؟ أفيدوني".
اجابة د هبه قطب على السؤال كالتالى
في البداية يجب أن تعرفي أنه لأن العادة السرية تجرى دون فراش (مع زوج) فهي تحتاج إلى خيالات معينة تجعلك تعيشين على خيالات استمتاع، وعند الزواج يختلف الوضع وقالب الإمتاع، فتكتفي بالعادة السرية، وتقوم بالعلاقة معه على أنها واجب، ولكن أين استمتاع الزواج وهي بتضيع حقها؟!؛ فهي بذلك وكما ذكرنا تكتسب المتعة اللحظية يعقبها تراكم ضمير تعبان والتهابات مزمنة في الأعضاء التناسلية الخارجية ينتج عنه تقرحات وآلام شديدة ونزيف في بعض الأوقات؛ لأن الجلد رقيق ونسيجه غير مجهز لتدليكه بأجزاء الجسد نفسه أثناء العادة السرية.
وكذلك يجب أن تعرف كل فتاة تفرط في ممارسة العادة السرية لملأ الفراغ أن استخدام العادة السرية بطريقة مفرطة قد يسبب احتقانات بالجهاز التناسلي للرجل أو للمرأة، وكذلك مع عملية الاحتكاك قد يلهب أو يجرح الغشاء المبطن للشفرين، ويساعد على دخول ميكروبات بكتيرية أو فطريات أو هديبات التريكوموناس triechomonos virginals وهذه البكتريا أو الفطريات أو الهديبات تسبب إفرازات متكررة وحكة أو التهابات بالمثانة ومجرى البول، وتحتاج علاجا بمضادات خاصة للفطريات أو البكتريا والهديبات، وذلك بعد مراجعة إحدى الطبيبات المختصات بأمراض النساء، ولا داعي للخجل حيث إن بقاء هذه الأعراض التي لديك دون علاج قد يؤدي إلى مضاعفات شديدة أنت قطعاً في غنى عنها، أما إذا عولجت من هذه الأعراض البسيطة، ستبقى الحالة بسيطة وستنعدم مع العلاج، وستعودين إلى كامل صحتك وعافيتك دون منغّصات بإذن الله تعالى، ووقتذاك لن يكون هناك داعٍ أبداً للقلق على مستقبلك كزوجة أو على خصوبتك أو قدرتك على الإنجاب، فلهذا خلق الله الطب وسخّر الأطباء؛ لنفعك ونفع كل من يشكو أو يُبتلى في بدنه أو في صحته وعافيته..
فلا تتردي يا صديقتي، وصارحي والدتك بالأعراض التي تشعرين بها، وليس ضرورياً إخبارها بمسألة العادة السرية؛ إذ إن الكثير من الفتيات يقمن بالشكوى من نفس هذه الأعراض بسبب الجوّ الحار أو كثرة العَرَق في المنطقة التناسلية أو الملابس الداخلية المصنوعة من ألياف صناعية، ولكن توجّهي مع والدتك إلى طبيب متخصص أو طبيبة، حتى ييسر الله لك العلاج الصحيح الشافي..
أما عن رغبتك في الابتعاد عن ممارسة العادة السرية فيا عزيزتي هناك مثل إنجليزي يقول: "إن كل خطوة تؤدي للتي تليها" والطريق العملي لهذا الصبر وهذا الجهاد هو ممارسة الرياضة بانتظام، ومن المستحسن عند الشباب أمثالكم أن تكون رياضة منهكة مثل الجري, أو على أقل تقدير, فلتنتظمي في الذهاب إلى إحدى صالات اللياقة البدنية؛ لإخراج ما في جسمك من طاقة، وإن فعلت ذلك فلن يتوفر لك الوقت والمجهود الدافعين لك لفعل ما يغضب الله، وحذار يا فتاتي العزيزة من الفراغ؛ فهو المارد القاتل المدمّر لكل شيء ولأي شيء، فاسعي جاهدة لملء وقت فراغك في أي شيء بالأعمال المفيدة أو في إثراء حياتك بالمزيد من العلم أو العمل أو الأعمال الخيرية أو الاجتماعية، أو كل هذه الأشياء مجتمعة.
ومن أدرى أو أعلم منه سبحانه وتعالى بما نستطيع أو لا نستطيع، فانفضي عنك وسوسة الشيطان يا صديقتي، وكوني من المؤمنين الذين أثنى عليهم الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: {وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير}. صدق الله العظيم .
كلمة أخيرة:
لا أقول لكل فتاة تمارس تلك العادة وتنتظر الزوج الصالح أن تتوقف بين عشية وضحاها، ولكنني أقول: إن طريق النجاح هو الطريق الصعب، وربما أن الله يؤخر لك الزواج؛ لأنه يريد منك جهاداً أكبر؛ فإذا أقلعت عما تقومين به فربما تجدين وقتذاك الزوج الذي يستحقك وتستحقينه وتجدين لديه السكن النفسي والعاطفي والجنسي إن شاء الله.. ولا ضير في أن تسعي بنفسك أن تجدي هذا الزوج عن طريق بعض النساء الفاضلات الصالحات اللاتي يبتغين بذلك وجه الله تعالى.
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية

14 التعليقات:

samira boumakel يقول...

السلام عليكم
ادعولي ان اترك هته العادة الخبيثة ،من فظلكي دكتورة انا اخاف ان هته العادة ان تسبب لي في البرود الجنسي بعد الزواج هل من توضيح ؟ مع العلم انني لست جد مدمنة

سوما اللبيدى يقول...

وعليكم السلام حبيبتى ادخلى على الرابط التالى وهتلاقى بالتفصيل كل اللى عايزة تعرفيه عن ممارسة العادة السرية واضرارها وكيفية القلاع عنها نهائيا معلومات مفيدة ومهمة لكل البنات
http://setatwebanatworld.blogspot.com/2013/08/blog-post_1636.html

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله : انا فتاة ابلغ من العمر ١٩ عاما امارس العادة السريه ومن انا عمري ١١ سنة مع العلم بان امي لم تخبرني عن هذه الامور وتوعيني الى ان تماديت واصبح لدي شعور داخلي بانني فقدت عذريتي ولا يووجد الان شيء اندم عليه وازود الى حد هذا العمر مع العلم يا دكتورة انا ما بضع اشياء صلبه او اصبعي انما اضع مخدة او على يد الكنبة اووو الماء لا ادري.. لكن الذي يخيفني انني وصلت الان لمرحلة بانه تنزل عليهوائل بنيه مرات قطرات دم او خطووط دم او قطع سوداء صغيرة اشك بانها حشرة او كائن غريب ... اسعى بانني اريد ان اتركه هذه العادة القبيحة وانا خايفه اصارح والدتي لانه صارت معي مرتين بعد الدورة الشهرية وبعد العادة السريه بيوم ،،، ماذا افعل قوليلي ... ؟؟

سوما اللبيدى يقول...

حبيبتى اول شئ لازم تعرفيه هو انك لازم تقلعى تماما عن ممارسة العادة السرية لان اضرارها كثيرة جدااااا وممكن تسبب لك اضرار بالغة قبل الزوج و بعده وبالنسبة لغشاء البكارة فافضل شخص هيقف بجانبك ويساعدك هو امك اخبريها الحقيقية بشكل بسيط بدون تهويل واذهبى معها لطبيبة امراض النساء للاطمئنان على غشاء بكارتك

غير معرف يقول...

هداك الله ووفقك الى مايحبه ويرضيه

غير معرف يقول...

انابمارس العاده السريه من فتره كبيره
لكن عمري مادخلت اي شيء ف منطقه المهبل
خايفه يكون غشاء البكاره اتاثر
وانا بحب واحد وهنتجوز قريب
هل ينفع اني اصارحه الموضوع ده
عشان لو منزلش دم مع اول لقاء لينا

سوما اللبيدى يقول...

اول شئ انتى لازم تعرفى ان العادة السرية لا تفقد غشاء البكارة الا حدث ادخال شئ الى الداخل سواء اصبع او غيره وثانى شئ لازم تعرفيه ان العادة السرية بتسبب مشاكل واضرار ثانية للنت قبل و بعد الزواج لذلك من المهم جدااااااااانك تتوقفى عن ممارسة العادة السيئة هذه
اما بالنسبة لخطيبك فمهما تحاولى تاكدي له ان غشاء بكارة اتفض بسبب ممارسة العادة السري مش هيصدك لان الراجل الشرقى شكاك بطبيعته

غير معرف يقول...

انا بمارس العاده السريه وكذا مره حاولت انى ابطلها ببطلها وبرجع تانى انا عارفه انها حرام بس انا بجد نفسيتى تعبت ومش عارفه اعمل ايه بالظبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سوما اللبيدى يقول...

حبيبتى انتى لازم تتخلصي من ممارسة هذه العادة السيئة ولازم تعرفى انك كل ما ابتعدتى عنها مبكرا كان ذلك افضل لك وبالنسبة لطريقة التخلص من ادمان العادة السرية فادخلى على الرابط التالى هتلاقى طريقة مفيدة للتخلص من ممارستها
http://setatwebanatworld.blogspot.com/2013/08/blog-post_1636.html

غير معرف يقول...

السلام عليكم عمري 28 سنة وكنت امارس العادة السرية مارستها تقريبا لمدة شهر وفي مرة مارستها بقوة وشعرت بامتاع كبير ورعشة في المهبل كبيرة بس بدون ادخال اي شئ للمهبل وبعد بخمس دقائق دخلت للحمام نزلت مني نقطة دم لونها وردي وانا خايفة كتير اكون فقدت غشاء البكرة . ارجوكم ساعدوني انا في حيرة اتمنى الرد بسرعة

سوما اللبيدى يقول...

ما دمتى مارستيها من الخارج دون ادخال اى شئ للمهبل فممكن يكون الدم ده نتيجة انك جرحتى نفسك اثناء ممارستها بشدة وليس شرط ان يكون دم غشاء بكارتك

غير معرف يقول...

لكن انا قرات ايضا انو هذا الدم يمكن ان يكون من بطانة الرحم بسبب الضغط بسبب النشوة هل هذا صحيح

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا كنت العادة السرية من شهر ومرة مارستها بقوة وشعرت برعشة في المهبل وامتاع كبير بدون ادخال شئ في المهبل ولما دخلت الحمام نزلت مني نقطة دم لونها وردي فهل هذا يعني انو غشاء البكرة تمزق ..ارجوكم ساعدوني انا في حيرة ووقريت كتير في النت انو دم هذا ممكن يكون من بطانة الرحم فهل هذا صحيح

سوما اللبيدى يقول...

بصي انتى عارفة ان العادة السرية لها اضرار تانية كثير غير فقد العذرية ممكن الدم ده يكون نتيجة حدوث جرح نتيجة الاحتكاك الشديد وممكن يكون فعلا بسبب الضغط على بطانة الرحم المهم انك لم تمارسيها من الداخل وربنا يبعد عنمك هذه العادة السيئة

إرسال تعليق