غشاء البكر والعادة السرية د هبه قطب العادة عند البنات ممارسة الفتيات للعادة السرية و غشاء البكارة

العاده السريه  -العادة السرية  - ممارسة العادة السريه  - ممارسة العادة  - اضرار العادة السريه - حكم العادة السريه  - العادة السريه للبنات  - العادة السري
 اولا نتحدث فى عالم ستات وبنات خليجية عن أسباب تمزق غشاء البكارة بصفة عامة - العادة السرية المستخدم فيها إدخال أجسام صلبة بما فيها الأصابع.
- حدوث جماع جنسي مهبلي والإيلاج.
- وقوع حادث أدى إلى إصابات بمنطقة الفرج ومن بينها غشاء البكارة وكمثال لهذه الحوادث:
السقوط أو الوثب العنيف أو التصادم الجسدي الذي يشمل منطقة البكارة على جسم صلب.
- بعض أنواع الألعاب الرياضية الشديدة الجهدأو حتى امتطاء الخيل مثلاً.
- توجيه تيار مائي قوي جداً إلى المنطقة.
- هناك بعض الأمراض التي إن لم تعالج في وقتها قد تتفاقم مثل أمراض الحساسية.
 
المشاكل الطبية المتعلقة بغشاء البكارة
هناك بعض المشاكل الطبية المتعلقة بغشاء البكارة والتي قد تواجه طبيب أمراض النساء المتخصص منها :
في حالة وجود غشاء بكارة من النوع المطاطي المتمدد قد لا يحدث إلا ألم بسيط أثناء أول جماع بعد الزواج ، وقد لا يحدث نزول دم إطلاقا وذلك لمرونة الغشاء وتمدده وعدم تمزقه . وقد يظن الزوج في هذه الحالة أن زوجته ليست عذراء وكذلك أهلها مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إلا أن أقنعه الطبيب بالحقيقة.
عند بعض الفتيات يكون غشاء البكارة سميكا بدرجة كبيرة مما لا يمكن للزوج معه فضه رغم تكرار محاولاته .
في هاتين الحالتين يمكن للطبيب الأخصائي تشخيص الحالة وتطمين الزوج وأهل الزوجة إلى سلامة غشاء البكارة ، ويقوم بإجراء جراحة بسيطة في الحالة الثانية لفض الغشاء السميك لإمكان بدء العلاقة الزوجية .
في بعض الأحيان تحضر فتاة إلى الطبيب وحدها أو مع والدتها لمعرفة حالة غشاء بكارتها لقرب زواجها .وعادة ما يساق العذر بأن الفتاة قد سقطت على الأرض على مؤخرتها أو من على دراجتها وهي طفلة وأن الأم تريد الاطمئنان على عذرية ابنتها في هذه الحالة يمكن للطبيب الأخصائي معرفة هل الغشاء سليم أم متمزق ودرجة تمزقه .
في حالة غشاء البكارة المصمت لا علاج له إلا إجراء جراحة حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة في الغشاء لنزول دم الحيض المتجمع في المهبل والرحم . وفي المجتمعات المهتمة بغشاء البكارة يجب أن يتنبه الجراح إلى ترك جزء كاف من الغشاء حول الفتحة التي يفتحها ليفض عند الزواج
سؤال وجواب للدكتورة هبة قطب عن اضرار ممارسة العادة السريه
تسال فتاة الدكتورة هبة طب وتقول الاتى قرأت في كثير من الكتب أن العادة السرية ممكن توسع غشاء البكارة عند البنت  وبالتالي مش بينزل دم عند اللقاء الجنسي الأول مع الزوج، هل الكلام ده صحيح فعلاً؟
2- وهل ممكن أن يكتشف الطبيب إن البنت كانت تمارس العادة السرية قبل الزواج؟
3- وهل السبب الرئيسي للإفرازات المهبلية والالتهابات هو العادة السرية، علماً بأن عمري 23 سنة وكنت أمارس العادة السرية لمدة 7 سنوات، والحمد لله توقفت عنها، وباعاني من التهابات مهبلية...

اجابة الدكتورة هبة قطب
بالنسبة لأسئلتك في رسالتك فقد تعددت هذه الأسئلة وتشعبت، فدعينا نسردها الواحد تلو الآخر لإجابتهم بما ييسر الله به من ردود بإذنه تعالى:
هل العادة السرية يمكن أن توسع غشاء البكارة عند الفتاة وبالتالي لا ينزل دم من هذه الفتاة عند اللقاء الجنسي الأول؟
إن العادة السرية تمارسها الفتيات عن طريق الاحتكاك الخارجي أي عن طريق الاحتكاك بالأعضاء الجنسية الخارجية لدى الفتاة، وذلك لا علاقة لها من قريب ولا من بعيد بغشاء البكارة، حيث يوجد هذا الغشاء وعلى عمق 2.5 سم من الفتحة الخارجية للمهبل، فضلاً عن أنه لا يوجد ما يسمى بـ"توسيع غشاء البكارة" فهذا التعبير غير طبي وغير دقيق بالمرة، وعلى ذلك فليس هذا سبباً لعدم نزول الدم من الفتاة حال اللقاء الجنسي الأول، ولكن يوجد أسباب كثيرة أخرى

2- هل ممكن للطبيب اكتشاف ممارسة الفتاة للعادة السرية قبل الزواج أم لا؟
بشكل عام، لا يمكن للطبيب ذلك، ولكن يمكنه معرفة هذه المعلومة بشكل غير مباشر أي كاستنتاج إذ كان احتقانا ظاهرا في الأعضاء الجنسية أو التهابات متكررة غير مبررة أو... أو...

هل السبب الرئيسي للإفرازات المهبلية والالتهابات هو العادة السرية؟
أما الالتهابات المتكررة التي تشتكين منها... فهي بسبب ما يسمى باحتقان الحوض، أي أنه توجد كمية كبيرة من الدماء موجودة بالفعل في الأوعية الدموية داخل الأعضاء الجنسية خاصة وسائر أعضاء منطقة الحوض عامة، وهذا الدم الكثير معناه المزيد من الدفء والمزيد من الغذاء لهذه الميكروبات المسببة لتلك الالتهابات والتي توجد بشكل طبيعي وغير مضر تحت الظروف العادية، أما مع الاحتقان، فتتغير هذه الظروف "العادية" إلى ظروف أكثر ملاءمة لحدوث الإصابة التي ينتج عنها الالتهاب الى جانب تاثير العادة السريه سلباً على البنات بعد الزواج وعلى استمتاعهن الأبدي مع من سيشاركوهن رحلة الحياة بعد الزواج إن شاء الله، وهكذا هن يحرمن أنفسهن من متعة ناتجة عن علاقة إن صلحت وسعدت صلحت الحياة بأسرها، وإن لم تصلح أو شابتها شائبة فسدت العلاقة وفسد التواصل العاطفي وانقلبت الحالة النفسية وارتبكت الحالة المزاجية وغير ذلك من نتاج سلبي غير مستحسن في عواقبه
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية

58 التعليقات:

غير معرف يقول...

انا فتاة لدي 17 سنة بمارس العادة السرية عن طريق مداعبة البظر من 5 سنوات لي بدي اعرف هو هل العادة السرية دي تسبب عقم في المستقبل اي عدم الانجاب وهل بعد اتزوج قلت انو في نتاج سلبي علي حياة الزوجية هل الحالة دي حا طول علي طول ولا في زمن من وقت ها نرجع لطببعة

سوما اللبيدى يقول...

اولا انتى لازم تعرفى ان العادة السريه بتسبب اضرار كثيرة للبنت بس مش منها العقم بمعنى ان العادة السرية لا تؤثر على الانجاب واما عن تاثيرها على البنت بع الزواج فلها بعض التاثيرات تجديها بالصور والشرح بالتفصيل فى الرابط التالى
http://setatwebanatworld.blogspot.com/2013/08/blog-post_27.html

غير معرف يقول...

انا فتاة عمري 21 سنة .. في عمر ال 14 سنة كنت العب في اعضائي و لم اكن اعلم حينها اني اماس العادة السرية ! و لكني تركتها بعد عدة اشهر ..
حينها كنت ادخل اصبعي في المهبل و في احدى المرات رأيت دم لونه بني على ملابسي الداخلية و شعرت بألم كبير في بطني و بعد فترة قصيرة زال الالم ولم اعلم سببه ولكن بعد عدة سنوات علمت عن غشاء البكارة وقلقت جدا ان اكون قد فتحته في تلك الحادثة ..

على العلم اني من بعدها لم امارس العادة السرية ابدا الحمدلله ..

ومن وقتها وانا قلقة ان اكون قد فقدت عذريتي !
وللاسف ظروفي لا تسمح لي لزيارة الطبيبة للتأكد ..
ارجوا مساعدتي ..

سوما اللبيدى يقول...

اول شئ احمدي ربنا انك توقفتى عن ممارة هذه العادة السيئة و للاسف مينفعش تتاكدي بمفردك من سلامة غشاء بكارتك و الطريقة اللى تتاكدي بيها ان غشاء بكارة سليم ولم يقطع هى الطبيبة

غير معرف يقول...

هلا اختي
كيفك
عندي سؤال هل يوجد اعشاب لاسترجع الغشاء البكر

سوما اللبيدى يقول...

طبعا مفيش اى اعشاب لاعادة غشاء البكارة عند البنات

غير معرف يقول...

مارست العادة السريه
وبعدها نزل مع الافرازات دم مع العلم ان لم يدخل اى شئ مهبلى
هل غشاء البكارة انفض

غير معرف يقول...

السلام عليكم انا فتاة عمري 24 سنة على وشك الزواج كنت امارس العادة السرية لمدة طويلة لكن توقفت و الحمد لله مند سنتين لكن انا خائفة يوم الزفاف ما ينزل دم عند ممارسة اول لقاء جنسي

سوسن يقول...

كان عمري 14 ... وانا كنت نايمه كنت حاطه ايدي تحت مستدفيه عشان الدنيا برد ... بس لما قمت الصبح لقيت حالي دم فقلت اكيد دي الدوره بس كنت شاكه لانه بعد بيوم منزليش حاجه و اليوم البعديه كملت الدوره عادي بوقتها مكنتش امارس العاده السريه ابتديتها في عمر ال 16 وانا عمري دلوقتي 21 سنه .. انا مخطوبه وكاتبه الكتاب من الشخص الي بحبه بس لسا معملناش الفرح ... ومش هنعمله لو مرحتش للدكتوره ... لانه اثناء الجماع منزلش حاجه ... هل ممكن ان الغشاء العندي غشاء صلب !!!

سوما اللبيدى يقول...

بالنسبة لغشاء البكارة عند البنات فطريقة فضه اثناء العادة السرية يكون بادخال اشياء صلبة او اصبع وبالتالى بيحدث قطع لغشاء البكارة اما اذا لم يحدث ادخال اى شى الى داخل المهبل فبالتالى فغشاء البكارة سليم اما ا1ا كنتى شاكة بدرجة كبيرة انك فقدتى غشاء بكارتك فافضل شء هو استشارة طبيبة امراض النساء للاطمئنان بشكل كامل ولازم تعرفى ان قلق ساعة ولا قلق كل ساعة

meeroo AS يقول...

انا عمري ١٧ سنه بعد ممارستي للعادة السريه نمت وبعد ٧ ساعات رحت لدورة المياة قضيت حاجتي وغسلت وبعدها جيت امسح بالمندسل لقيت عليه دم جا في بالي انه دم الدورة مع العلم اني لم ادخل اي شيء داخل المهبل وكان على البظر فيط ودورتي بعد اربعة ايام بعد نزول الدم نزلت افرازات بنية لمدة ٩ساعات وبعدها رجع طبيعي حاسه بالم في المبايض بس مو عادتي تنقطع وتكمل فما الذي حدث؟

سوما اللبيدى يقول...

حبيبتى العادة السرية اضاراها كثيرة جدا بس انتى طالما بتمارسيها من الخارج فقط فده لايسببفقد غشاء البكارة الدم ده ممكن نتيجة انك جرحتى جلدك اثناء الاحتكاك لان المنطقة دي حساسة جدااا وسهل جرحها لدرجه ان فى بعض النساء لا تستطيع عمل حلاوة للمنطقة الحساسة لان الشعر بيطلع بالدم

غير معرف يقول...

السلام عليكم مارست العادة السرية على البظر بقوة و فجأة أحسست بشى كأنني خدشت نفسي وعندما شفت أصبعي رأيت أفرزات بيضاء مختلطة بقليل من الدم فوضعت أصبعي مرة أخرى للتأكد فوجدت دم هل فقدت عذريتي

su ju يقول...

السلام عليكم انا عمري 18 سنه ولما كنت امارس العادة السريه طلع دم قلييل جدا مع العلم انني ابدا ما دخلت اصبعي جوا ابدآ . بس من برا ..وحسبت انها الدورة بس ما طلع الى قلييل في اطراف اصابعي بس واعيد انا مادخلت اصبعي ^^ ابغى اعرف قد ايش ممكن اني ادخل اصبعي عشان امزق الغشاء لاني خايفه اني دخلت يدي بالغلط يعني حتى لو دخل شووويه هل من الممكن انه وصل للغشاء ومزقه؟؟؟ ارجوك ساعديني وريحيني انا جدا خايفه اني فقدت عذريتي

غير معرف يقول...

مرحبا
ازا ممكن الايمل او اي شي مشان اتواصل معك واسألك سؤال لانو صعب اني احكي هون

غير معرف يقول...

هااي انا اسمي رنا عمري 20 سنة كنت امارس عادة السرية فقط من خارج انا خايفة ما بكون عذراء

سوما اللبيدى يقول...

يا بنات العادة السرية دى اضرارها كثيرة ياريت نبعد عنها وعلشان تعرفوا ان ممارستها من الخارج مضرة ومن الداخل ايضا لها اضرار ولكن اذا تمت ممارستها من الخارج فقط لاتسبب فض غشاء البكارة اما اذا تم ادخال اى شئ صلب حتى لو كان اصبع قد تسبب فثقد البنت لعذريتها

غير معرف يقول...

انا مارستها من الخارج بس بيكون عندى شك كتير من الغشاء .. ودايما فى بالى الموضوع ده وانا الحمد لله سمعت عنها دروس دينيه ومنعتها .. بس خايفه من حاجه عايزه اسال فيها انا اعرف ان ضررها بعد الزواج بعدم المتعه مع الزوج .. بس هل ده بيستمر ولا له فتره وبرجع لطبيعتى واستمتع معاه بالزواج ؟؟

غير معرف يقول...

لو سمحت سوال بدون معرفه اى شى عنى ان كان ممكن انا شاب 17 سنه اعرف اضرار العاده السريه وانا اكرهها 100% واستطيع التحكم بنفسى ولا اعملها ولكن احيانا اشعر شعور غريب وانا مستيقظ وليس وانا نائم واجد نفسى مرغب بهذا الشعور على فعلها اكثر من خمس مرات ويخرج سائل بقدر رهيب ولا اشعر باى الم وانى بتمام الصحه فقط انسى ما ادرسه اذا فعلتها وضعف فماذا افعل تجاه هذا الشعور عندما اشعر به ؟ واسف اعرف ان كلامى عيب كبير

ريم محمد يقول...

انا فتاة مكتوب كتابى ولم يتم الزفاف ومارس الجماع مع زوجى ولم يتم الزفاف ولكن ليس من المهبل وذات مرة قام بالجماع ولكن لااعرف اين وضعه وانتهينا وبعد ذهابى البيت وجد بعض اثار الدماء على ملابسى ولكنى لا اراها عندما كنت معه وهولم يتم وضعه بالكامل حينها وبعد فترة قمت بادخال اصابعى فى المهبل ولم اجد اثار للدم وانا خائفة جدااااااااااا وهو بدأ بالشك والقلق وانا ايضا فماذا افعل لكى اطمأن انى بخير ويسمحنى الله على ما فعلت وخائفة من عذابه وربنا يستر ماذا افعل وانا لا اريد الذهاب للطبيب ساعدونى

غير معرف يقول...

هل العاده السريه تؤثر على وظائف المخ والفهم واﻻستيعاب ؟

رحاب يقول...

انا عمرى 16 سنه وبمارس العاده السريه عن طريق الاحتكاك من سنه تقريبا عايزه اعرف دا ليه ضرر ليا ف المستقبل وعايزه اعرف ازاى احاول ابطل الحكايه دى

غير معرف يقول...

انا عمري 24 وامارس العده السريه وحصلي التهاب وتغغيير لون في جوانب الرحم على فخدي هل هدا احتقان دم انا الان توقفت واسال ان كان علاج لهادا

غير معرف يقول...

مارست الجنس مع زوجتي ليلة الدخلة ولم ارى دم البكارة قالت لي غشائي من النوع المطاطي كيف اتأكد من ذالك؟

غير معرف يقول...

هل احتقان الحوض بسبب العادة السرية شي خطير و هل بيزول مع الوقت مع توقف العادة

غير معرف يقول...

مساء الخير دكتوره انا كنت امارس الجنس مع بنت خالي وكانت تقبلني في المهبل فهل انا مازلت عذراء ؟ علما بانه لم يتم ادخال شي غريب الى جسمي ولا تم نزول دم ارجو الافاده ضرووووووري

غير معرف يقول...

السلام عليكم ممكن سوال هل العاده السريه توثر على الزواج او على غشاء البكاره علما اني ابتدات فيها قبل ايام عمري 21 وانا لا اتحمل السيطره على نفسي هل توثر على الغشاء او المهبل بشكل عام علما اني لا ادخل اشياء ابدا فقط من الخارج وبايدي وشكرا ...

غير معرف يقول...

هل العادة السرية بسبب تاخر الدورة الشهرية?

غير معرف يقول...

كيف يتم التخلص من هذه العاده السيئه ؟؟؟

نور يقول...

انا فتاه عندي37عاما لم اتزوج بعد امارس العاده السريه كثيرا واشاهد الافلام الاباحيه ولا اقدر علي تركها هل اصبحت مدمنه مع اني اصلي واصوم وانا احاول الا اغضب الله تعالي واعرف انها حرام فهل هذا اصبح مرض عندي ماذا افعل بالله عليكم بالذات اني اعمل واسمع صديقاتي يتحدثنا عن حياتهم الجنسيه مع ازواجهن دون مراعاه للبنات في الحجره فاجد نفسي اتخيل اني اعمل مثلهم وهل لسني علاقه بهذا افيدوني افادكم الله

غير معرف يقول...

انا عندى 19سنة وبمارس العاده السرية من سن 15سنة بس مش بستمرار من بدايه الممارسه كنت استخدام اصبعى واشياء اخرى من الداخل اللى المهبل بس لم ينزل علىا دم او اى شى وفضلت ع كده لفترة بس كل فين وفين فهل انفض غشاء البكارة كده ولا كان لازم ينزل علىا دم وبعد كده ومزلت امارس العادة من الخارج من فنرة كبيرة كيف امتنع عنها اتمنى الرد او ايه الحل للى انا فيه ده او ايه اللى ممكن يكون مشكوك فيه انى لو اقدر الحق الامر

غير معرف يقول...

هاي كيفك دكتورة انا شاب ابلغ من العمر 30 عام وامارس العادة السرية بس الي تقريبا سنتين مخففها على الاخر يعني لما اكون مخنوق عالاخر وانا هلا خطبت وكمان سنة رح اتزوج ونويت نية قاطعة اني ابطلها ووعد خطيبتي بهاد الشي لأنو بيها تفاهم لأبعد حدود وحكيتلها انها هي كمان تساعدني اني اتركها نهائيا وادعيلي يادكتورة اني اكون صادق مع نفسي ومع خطيبتي وانا كاتب عليها كتابي ولكي جزير الشكر بس حاب اعرف ممكن هاي العادة تسببلي اي اضرار بالزواج يعني زي الانتصاب اة سرعة القذف وكيف ممكن تنحل لو صار هاد الشي لأنو اهم اشي قبل اسعاد نفسي اني اسعد زوجتي وشكرا
م.ن.ل

غير معرف يقول...

كام سم مثلا اذا دخل شي صلب يسبب الفض ؟

غير معرف يقول...

لمادا

غير معرف يقول...

السلام عليكم أرجوكم أطلب المساعدة
كنت أمارس العادة السرية ونزل مني دم مع الأفرازات المهبلية وكان قليل بس والله لم أدخل شي الى جوف المهبل مع العلم قبل يومين من ممارستي للعادة السرية كان كل يوم ينزل مني دم مع قليل من الأفرازات المهبلية ولكن والله تبت والحمدلله تركت هذه العادة السرية وفكرت في أهلي وفي نفسي ماذا سيحصل لي أن كنت قد فقدت غشاء البكارة والله أصبحت منعزلة وفقط أفكر ماذا يحصل أذا كنت فاقدة عذريتي ماذا سوف يحصل ﻷهلي وحبيبي ماذا سوف ينتابه من شعور أذا تزوجنا مع العلم أني كل مرة أجل فيها خطوبتي خوفاً من هذا الموضوع أرجوكم أرجوكم ساعدوني ﻷني بصراحة تعبت من التفكير والله

غير معرف يقول...

انا عندى20 سنه كنت امارس العاده من فوق الهدوم بحتكاك العضو بطرف السرير لحد ما تاجى الرعشه هل يسبب فى فض الغشاء ويعتبر منى ولا مذى

غير معرف يقول...

انا فتاه كنت امارس العاده السريه اثناء الدوره وفى مره كانا خر يوم ليه فى الدوره وعملتها وبعد قليل دخلت الحمام وبعدها لقيت كميه قليله من الدم نفس كميه الدوره وبعد كام سااعه نزل دم تانى مع العلم انى لم ادخل اى شىء داخل المهبل اخاف اكون فقدت عذريتى

غير معرف يقول...

من فضلك هو لازم الشعور بالم اثناء فض غشاء البمارة ؟ و هل ممارستها لمدة سنة تجلب اضرار ؟

سوما اللبيدى يقول...

بشكل عام انا هجاوب كل البنات على اسئلتهم عن غشاء البكارة فى نقطتين الاولى ان ممارسة العادة السرية تسبب اضرار كثيرة للبنات منها فقد العذرية او هتك غشاء البكارة اذا تمت ممارستها عن طريق ادخال اى شئ صلب للداخل سواء كان قلم او اصبع وان ممارستها الخارجية لها ضرر على البنت ولكنها لا تسبب فقد غشاء البكارة
النقطة الثانية اللى لازم كل البنات تعرفها ان قلة الوعي باخطار ممارسة العادة السرية قد يسبب فقد تام لغشاء بكارة البنت وان القلق بدون مبرر يعنى لو انتى لم تمارسي العادة من الداخل او لم يحدث ادخال اى شئ صلب للداخل فالبالتالى لايمكن ان يحدث فض لغشاء البكارة من تلقاء نفسه ولكل البنات القلقانة لدرجة الرعب الشديد اقدم لهم نصيحة بان القلق هينتهى بمجرد ذهابهم للطبيب حتى ولو كان ده فى السر دون الكشف عن هويتهم الحقيقية ودون اخبار احد كل اللى هتتحمليه الاحراج الشخصي وسعر الكشف بس هترتاحي من القلق اللى انتى عايشة فيه وتعرفى هل فعلا غشاءك سليم ام مفضوض وربنا يهدي ويصلح حال جميع البنات

ليلي يقول...

انا عمري 20 سنة اريد ان اسأل سؤال يعني انا مرات بمارس العادة السرية مو دايما ما وصلت لإدمان بدي اعرف يعني تأثير العادة السرية يأتي بتكرارها مرات عديدة والا من المرة الأولى الي بتمارسها اذا كانت هاذي الأضرار من مرات عديدة فكم مرة تمارسها ختى تبدى هاي الأضرار؟

عاشقه البحر يقول...

انا عمرى 17 كنت امارس العاده السريه من فتره بس من فوق الهدوم "انى اضم رجولى جامد واحط اصبعى بين رجولى عمرى ما دخلت حاجه داخل المهبل وكنت رحت لطبيبه م فتره قالت ان الغشاء سليم "
وبعدها مارستها فما تلك اﻻضرار التى تسببها العاده لى ؟

غير معرف يقول...

دكتوره انا كانت فيني الدوره ومره دخلت الحمام لاقضي حاجتي والماي كان مره قوي وعندما وجهت الماء للمنطقه نزل دم كثير وانا محتاره يا انو دم الدوره او دم غشاء البكاره ؟؟؟

وثاني شي عندي سؤال اذا سرت عند الطبيب وعملت فحص لغشاء البكاره .. عاوزه اعرف كيف بيعملو دا الفحص ؟؟؟

سوما اللبيدى يقول...

حببتى كل ما ابتعدتى مبكرا عن ممارسة هذه العادة السرية كان ذلك مفيدا ليكى يعنى هتحمى نفسك من اخطارها بابتعادك عنها فى اسرع وقت تصيحتى ليكى ان تتوقفى فورا عن ممارستها

سوما اللبيدى يقول...

انتى بتقولى ان عمرك 17 سنة يعنى انتى صغيرة نصيحتى ليكى انك تبعدى عن ممارسة العادة السرية لان اضراراها كثيرة جدااا ومن كلامك واضح ان ممارستك للعادة خارجية دون ادخال شئ للداخل وفى الحالة دى العادة السرية مش بتاثر على سلامة غشاء بكارتك بس العادة ليها اضرار تانية هتلاقيها مشروحة بالتفصيل فى الرابط التالى
http://setatwebanat.blogspot.com/2013/03/blog-post.html

سوما اللبيدى يقول...

حبيبتى اولا احب الفت نظرك لشئ انا مش طبيبة احنا عندنا فى الموقع معلومات عامة بنحاول نساعد بعض بيها والراى الاول والاخير فى شئ بنرجعه لاستشارة الطبيب
ثانيا بالنسبة لتاثير اندفاع الماء على غشاء البكارة فاحب اقولك ان غشاء البكاره عند معظم البنات لايفض بسهلة بمعنى انه لازم ادخال شئ صلب لمسافة 2سم الى داخل المهبل علشان يفض وده بيكون مثل عضو الرجل او الاصبع او اى شئ صلب اخر اما بالنسبة للماء فحتى لو كان مندفع بقوة فلم يسبب فض غشاء البكارة لانه فى الول هيصتصدم بسمك من الخارج وبالفرات وقتها هيقل اندفاع الماء وبالتالى لم يسبب فض غشاء البكارة لانه بيتكون من طبقة لحمية سميكة الى حد ما

غير معرف يقول...

انا عمرى 17 سنه وامارس العاده السريه من 6 سنوات انا مخطوبه دلوقتى
وهتجوز بعد سنه ونصف وانا خايفه بعد الزواج اشعر بالبروده تجاه الزوج ارجو تنصحينى ارجوكى لانى خايفه اوى

غير معرف يقول...

انامن سنتيت كان علية الدورة وكنت في الحمام وكنت قاعدة علي المرحاض ومديت صباعي بداخلي هل الغشاء جرالة حاجة بسرعة ارجوكي انافرحي كمان شهرين

غير معرف يقول...

كيف اتعامل مع خطيبتى اذا علمت انها كانت ولا زالت تمارس العاده السريه؟؟؟ من ساعة ما عرفت و انا متضايق جدا منها

غير معرف يقول...

دكتورة أنا عايزة أبطلها ومش قادرة أسبهـا دايماً ببقا عايزة أعملها و كتير أوى بكررها فى اليوم مرتين و كل يوم بعملها..إزاى أبطلها انا بقيت مدمنة عليها بشكل غريب,,أنا 16 سنة

غير معرف يقول...

انا عندى 17 سنه وبعمل حاجه انا بفتح الشطاف وبجيبه على المنطقه الاماميه بعيد عن المهبل انا كده بعمل عاده سريه ولا ؟ وكمان انا ممكن جوزى يعرف بكده فى المستقبل ؟ وممكن يحصلى اضرار او افقد عذريتى ؟ من فضلك جاوبينى

غير معرف يقول...

دكتورة انا عندي 17 سنه بمارس العاده السريه من حوالي 10 اشهر وفي مرات كانت وقت الدورة ... ودلوقتي لما بتيجيلي الدورة بحس بألم فظيع من تحت في اول يوم بس ... هي دا ممكن يكون ليه ضرر لا قدر الله علي مسألة الانجاب في المستقبل ولا لأ ؟؟ طمنيني يا دكتوره ارجوكي

غير معرف يقول...

انا فتاه عمري 20 سنه وبمارس العاده السريه كل يوم من حوالي 5 سنين فهل توثر علي علاقتي الجنسيه مع زوجي بعد الزواج

سوما اللبيدى يقول...

انتى بتقولى عندك 17 سنة وهتتجوزي بعد سنة نصيحتى ليكى ان تتوقفى حالا عن ممارسة العادة السرية وان شاء الله خلال السنة دى لو لم تمارسيها هتتخلصى نهائيا من اثارها وهتبقى علاقتك بزوجك علاقة طبيعية واعرفى ان المتعة الزوجية تفوق المتعة فى العادة السرية بعشرات المرات وده والله كلام حقيقى مش كلام وخلاص

سوما اللبيدى يقول...

حبيبتى من الخطا انك تدخلى اصبعك لداخل المهبل وده مش معناه انك فقدي غشاء بكارتك انتى ممكن تكوني جرحتيه او سببتى له هتك وانا رائي لازم تروحي لطبية علشان تطمنك وتريحك من القلق

سوما اللبيدى يقول...

طالما انت بتقول انك عرفت انها بتمارس العادة لازم تكلم خطيبتك بشكل مباشر وتلزمها انها تبطل العادة السرية لان العادة دى بالتاكيد هتاثر على علاقتكم بعد الزواج وانها لو بطلتها لغاية ما تتجوزو اثارها عليها هتنتهى وهتبقى علاقتكم طبيعية

سوما اللبيدى يقول...

بالنسبة لاضرار العادة السرية بعد الزواج فادخلى على الرابط التالى هتلاقيها بالتفصيل
http://setatwebanatworld.blogspot.com/2013/08/blog-post_27.html

سوما اللبيدى يقول...

طبعا اللى انتى بتوصفيه يعتبر ممارسة العادة السرية بالماء

غير معرف يقول...

انا عمري ١٧ سنه وبمارس العاده حوالي سنتين او تلا والحمدلله ما دخلت ولا ولا شي للمهبل وما في اعراض ولا دم والحمدلله ونا حابه اتخلى عنها بس مش عارفه كل مره بحكي بدي اتركها بس ما بقدر اعطيني حل

إرسال تعليق