ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

اسباب الام الدورة الشهرية , تخفيف الام الدورة الشهرية , اسباب الام الدوره الشهريه , الام الدوره الشهريه وكيفية علاجها
العادة الشهرية
فترة الدورة الشهرية من الفترات الصعبة التي تمر على أي بنت وذلك لما يصاحبها من تغيرات مزاجية ونفسية الى جانب الآلام التي تصاحبها فى منطقة الظهر والبطن و الحل الأسهل للتخلص من الم الدوره دائماً ما يكون اللجوء إلى الأدوية المسكنة، لكن لأن البعض يفضل تقليل استهلاك الأدوية نتحدث اليوم فى عالم ستات وبنات عن  
اهم الوصفات والاعشاب لتخفيف و تسكين آلام الدورة الشهرية  ومنها الاتى 

تناول اغذية تحتوى الماغنسيوم
أوضحت عدة أبحاث أن عنصر الماغنسيوم له خواص تساعد على تقليل انقباضات العضلات والشد العضلي، وبالنسبة لانقباضات الرحم فهو مفيد جداً لتخفيف آلام الدورة، من أهم مصادر الماغنسيوم وأكثرها شيوعاً الموز، لذا تناول الموز أثناء الدورة من العلاجات الجيدة.

مشروب القرفة
أثبتت الدراسات أن نبات القرفة له خواص مضادة للالتهاب ومسكنة للألم، خاصة آلام الدورة الشهرية، حيث تساعد في تحسين الدورة الدموية، وبالتالي التقليل من عثر الطمث.

اهتمى التدفئة
ثبت بالتجربة العملية أن تدفئة أسفل البطن جيداً يساعد كثيراً في تخفيف آلام الدورة، يمكنك أخذ حمام ساخن أو وضع قربة ماء ساخن على منطقة البطن لتقليل الألم.

تناولى أحماض اأاوميجا 3
في دراسة أجريت على 1100 امرأة، وجد أن النساء اللاتي يحتوي نظامهن الغذائي على أحماض أوميجا 3، يواجهن متاعب أقل أثناء الدورة، لذا ينصح أن تتناولي الكثير من أحماض الأوميجا 3 في الفترة قبل وأثناء الدورة، أهم مصادره هو الأسماك كالتونة والسالمون، ويمكن أيضاً تناول حبوب زيت السمك.

اهتمى بممارسة الرياضة
نعم لا تتعجبي، فممارسة بعض التمارين الرياضية يساعد على تحسين ألام الدورة طبقاً لبحوث جامعة ماريلاند، لذلك احرصي على المشي أو بعض التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، كذلك يمكنك ممارسة اليوجا.

خففى الالم بالتدليك
من الطرق التقليدية الفعالة لمقاومة ألام الدورة هو التدليك قومي بعمل تدليك لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام زيت النعناع أو اللافندر لما له من خواص مسكنة للألم وملينة للعضلات.

مشروب الميرمية
نبات الميرمية من الأعشاب المعروفة المميزة برائحتها النفاذة، ونبات الميرمية المغلي مفيد جداً في حالات آلام الدورة.
الام الدورة الشهرية بعد الزواج , الام الدورة الشهرية وعلاجها , علاج الام الدورة الشهرية , الام الدورة الشهرية عند البنات
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية  

التعليقات

أحدث أقدم