ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

نزول الدوره الشهريه خفيفه - نزول الدوره الشهريه مرتين بالشهر - نزول الدورة الشهرية مرتين في الشهر - نزول الدورة الشهرية - اعراض نزول الدوره الشهريه - سبب نزول الدوره الشهريه - نزول الدورة الشهرية بسرعة
لماذا تاتي الدورة الشهريه قبل موعدها او مرتين في الشهر؟
هذا يعتبر نوع من انواع اضطراب الدوره الشهريه وقد يحدث هذا او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه او نتيجه خلل في هرمونات الغده الدرقيه، ولكن حسب عمرك هذا غالبا\" نتيجه خلل هرموني مما يؤدي الى اضطرابات بالدوره الشهريه، لذلك فقط انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وفحص للرحم والمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لتشخيص حالتك, وغالباً يكون هذا حسب عمرك نتيجه لعدم اتزان هرموني وبهذه الحاله عليك المتابعه لدى طبيب نسائيه لمراقبه حالتك وكذلك اجراء فحص لقوه الدم للتاكد من عدم وجود فقردم . واذا كان السبب هو فقط عدم اتزان هرموني فيمكن معالجته باخذ حبوب هرمونيه بوصفه من طبيبك لتنظيم الدوره والتقليل من كميه فقدان الدم 

تأخر الدورة الشهرية مع عدم وجود حمل , تأخر الدورة الشهرية مع وجود اعراضها , تأخر الدورة الشهرية مع وجود الم , تأخر الدورة الشهرية مع نزول افرازات بيضاء , تأخر الدورة الشهرية مع نزول افرازات , سبب تأخر الدورة الشهرية , تأخر الدورة الشهرية يومين , تأخر الدورة الشهرية للبنات
ما سبب تاخر الدورة الشهرية رغم وجود الام الدورة
التأخير حاليًا في هذه الدورة رغم وجود الأعراض, فإن كان لأقل من أسبوع, فهو تأخير مقبول, ولا يستدعي القلق, أما إن كان لأكثر من أسبوع فيجب عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين؛ للتأكد من عدم تشكل كيس أو أكياس على المبيض لا قدر الله.

إن بقيت الدورة متأخرة, ولا يوجد أكياس على المبيض, فيمكن إعطاء حبوب لتنزيل الدورة هي حبوب دوفاستون حبتين يوميًا مدة 5 أيام, وبعدها ستنزل الدورة خلال 2-5 أيام إن شاء الله.

إن تكرر تأخر الدورة, فيجب عمل تحاليل هرمونية لمحاولة معرفة السبب.
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية 

32 تعليقات

  1. انا عند غياب دورة شهرية وإضطراب منذ البلوغ كنت بتجني كل 4 أشهر أو 3 أشهر عمري ألان 24 سنة لكن هلا عندها غياب لمدة 15 شهر ماذا أفعلانا خايفة كتير

    ردحذف
  2. حبيبتى واضح ان عندك اضطرابات فى الدورة الشهرية وده سبب عدم انتظامها و لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية وانزال الدورة فى ميعادها الشهري لصحيح ادخلى على الرابط التالى هتلاقى وصفات مفيدة جدااا
    http://setatwebanat.blogspot.com/2013/05/blog-post_13.html

    ردحذف
  3. عندي كيس وظيفي على المبيض والدورة من شهرين ما نزلت انا متزوجه وعندي اولاد وعملت تحليل دم وطلعت مو حامل

    ردحذف
  4. حبيبتى الف سلامة عليكى وبالنسبة للمشكلة عدم انتظام الدورة فيجب استشارة طبيب المعالج لان انتى بتقولى عندك كيس على المبيض وبالتالى طبيبك ادري بحالتك وممكن تسالى الطبيب اذا كان ممكن تشربى البردقوش لانه مفيد جداااا فى تنظيم الدورة الشهرية

    ردحذف
  5. مرحبا انا الدورة ما اجتني من 4 شهور مع ذالك أشعر بالم الدوره دون نزولها

    ردحذف
  6. حبيبتى اربع شهور ده كثير لازم تروحى للطبيب لمعرفة السبب فى تاخر الدورة الشهرية وعلاجه

    ردحذف
  7. انا عمري 40 سنه والدورة عندي صارت تجيني مرتين بالشهر.. و آخر مره جاتني تاريخ 20 والحين يوم 12 جاتني.. و نفس الشئ الشهر الفائت. . اريد معرفة السبب. مع الشكر

    ردحذف
  8. السلام عليكم اجتني الدوره مرتين هذا الشهر اول مرة الدم قليل وثاني مره نقاط قليله

    ردحذف
  9. الدوره عندي غير منتظمه منذ 5شهورتاتي كل شهرين او شهر و مدتها يومين فقط بعد ان كانت 5 ايام و ذلك منذ انفصالي عن زوجي

    ردحذف
  10. انا كنت بعمل ريجيم و اخدت سيدوفاج من الصيدلى و قالى كويس مع الريجيم و الدوره ما نزلتش بقالها 15 يوم و عملت اختبار حمل و طلع سالب و اخدت حقن و سيدولت نور علشان تنزل و لسه بردوا ايه الحل اجو الرد بسرعه

    ردحذف
  11. الدورة متاخرة عندى 20 يوم وانا حاسه بالالام بتاعتها دون نزولها وسألت نصحونى بانى اشرب قرفه بدون سكر او بردقوش او كسبرة
    اتمنى تردى عليا يا دكتورة وشكرا جزيلا لكى

    ردحذف
  12. انا بنت غير متزوجة عمري 28 خﻻل شهر واحد مرتين اجتني
    وخايفة جدا
    مع العلم كانت منتظمة وهذه اول مرة تصير معي

    ردحذف
  13. مرحبا
    عمري 25 سنة ومتزوجة منذ سنتين وقبل عشر ايام ذهبت للطبيب وقال انو عندي كيس صغير مائي على المبيض الايمن ويعد انتهاء الدورة باسبوع نزل علي دم مثل الدورة
    معقول الكيس نزل ولماذا تاتي الدورة بعد انتهائها مرى اخرى

    ردحذف
  14. انا الدوره تاخرت علي 38يوم وجاتني ع خفيف واستمرت اسبوعين تنزل ع فترات

    ردحذف
  15. تناولت دواء برمولت لاستمرار الدورة عندي وبعد الانتهاء من الدواء نزلت على بعد يومين من الدواء هل هذا موعد الدورة الجديدة ام استمر على الدواء

    ردحذف
  16. انا بنت وكنت اتعالج من التكيسات ومن اول رمضان نزلت نقطيتين دم ولم تاتى حتى الاان واحس باعراضها

    ردحذف
  17. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...منذ شهرين ةالدوره الشهريه تاتي مرتين بالشهر...قريت ممكن يكون تكيس مبايض انا خايفه درا خصوصا اني 30 سنه ومتجوزتش خايفه يكون ليه تاثير عاحمل فالمستقبل باذن الله

    ردحذف
  18. الفترة بين الدورة الشهرية والثانية اسبوعان فقط وكثير من اﻻوقات تاتي قبل موعدها بعشرة ايام

    ردحذف
  19. انا الدوره جتني مرتين بالشهر وبينهم 15 يوم الاولى كانت حمرا وقليله والثانية سودا وقليله كمان والحين جاتني للمره الثالثه برضه بعد 15 ومن بدايه الدوره الاولى حلمه صدري بارزه والحين نغزات ببطني وبالسره

    ردحذف
  20. نزلت عندي العادة الشهرية في 16.17.18 تقريبا في هده الأيام و الأن اليوم هو 28 و نزلت أريد معرفة السبب من فضلكم و هل هو خطير’’’’’’’’’’’’’’’ةة??????????,

    ردحذف
  21. لقد جاءتني العادة الشهرية مرتين في الشهر ما السبب رجاءا

    ردحذف
  22. انا عندي تكيس اعمل ايه ونفسي في بيبي

    ردحذف
  23. حبيبتي انا ادوره نزلت لي مرتبن اول دوره يوم25 وانتهت 29 وجتني ادوره اثانيه يوم 10 ولسه مستمره وانا عندي تكيس في المبايض وشربت حبه وحده من حبوب اتكيسات وبعدها ب3 ايام جت ادوره تتوقعين من الحبوب وﻻ نزول المبايض

    ردحذف
  24. انا عندي مشكله الدورة تجيني كل 5 او 6 شهور واقصى مده غابت كانت 9 شهو وانا بنت وسويت موجات قالو لي لايوجد شي وخااايفه والله

    ردحذف
  25. انا الدوره بتجيلي مرتين في الشهر نتيجه خلل في الهرمونات وتص حديد ايه الحل

    ردحذف
  26. اخر مره اجتنى الدورة 23/2والان اشعر بالام شديده وكانها سوف تاتى ولم يفوت سوى 14يوم فقط

    ردحذف
  27. السلام وعليكم أنا عندي مشكلة في عدم انتظام الدورة آخر مرة نزلت في شهر واحد 2015

    ردحذف
  28. بنتى عندها 11 سنه وجتلها الدوره الشهريه من شهر 1 اللى فات وشهر 2 منتظمه وفى شهر 3 جتلها وخلال 10 ايام جتلها تانى هل فى ضرر عليها افيدينى ارجوكى انا خايفه عليها جدا

    ردحذف
  29. عندي الدورة ماجتش من شهر واحد

    ردحذف
  30. انا كنت أخد كلوميد الشهر الماضي, وتأخرت الدورة علي اربع ايام تقريبا وكان في الم كبير جدا جدا وبدين نزلت الدورة وكانت مش طبيعية ابد , بمعنى نزولها قليل جدا وبألم شديد, وفي اليوم العشرين نزلت الدورة تاني, فما تفسير ذلك, وهل ممكن اخد كلوميد تاني بعد هذه الدورة الثانية؟؟؟؟

    ردحذف
  31. لو سامحتي انا تجيني دوره ف شهر مرتين قبل 19يوم من انتهاء الدوره سابقه

    ردحذف
  32. انا جتني الدورة تاريخ 9 من دا الشهر والان جاني مرة ثانية دورة. مصحوبة بالالام متوسطة وخفيفة ع الرحم،،،علما انه هذا اول مرة بيصير معاي مثله ؟؟؟افيديني جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم