ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


لتحفيز نمو الشعر: علاجات ونصائح
ينمو الشعر بمعدّل سنتمتر واحد تقريباً في الشهر. ويمكنك تسريع هذا المعدّل عن طريق تنفيذ أحد العلاجات التالية أو جميعها
ولتحفيز نمو الشعر، يجب أولاً العناية به بأفضل صورة ممكنة
وإليك بعض النصائح لمساعدتك في جعل شعرك اطول
- إختاري بعناية شامبو مناسب لطبيعة شعرك، وغيّري بين الحين والآخر نوع الشامبو مع ضرورة اختيار شامبو لطيف على الشعر.

- إحرصي على وضع أقنعة مغذّية للشعر لتغذية الأطراف الجافة، لأن الشعر الطويل الجميل يجب أن يتلقّى عناية خاصة دائماً.

- تناولي المكمّلات الغذائية والعناصر المعدنية المفيدة لصحة الشعر. وللحصول على أفضل النتائج، من الأفضل تناول علاج لمدّة ثلاثة أشهر من كبسولات تحتوي على الفيتامينات أو حقن لتنشيط وتقوية الشعر لحمايته من آثار تغيّر الفصول. ويمكنك أيضاً استخدام المكمّلات الغذائية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيزيوم والأملاح المعدنية، التي تساعد على تغذية الشعر بعمق من الداخل.

- إعتادي على تدليك فروة رأسك، فمن شأن ذلك أن يحفّز الدورة الدموية وبالتالي يزيد وصول الأوكسجين إلى فروة الرأس، ونتيجة لذلك يظهر الشعر الجديد بصورة أسرع.

- إستبدلي فرشاة شعرك العادية بفرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية، وتجنّبي استخدام المجفّف الكهربائي على مسافة قريبة من الرأس.

- خرافة القمر المكتمل (البدر)
إنه علاج الجدّات الأكثر شهرة، والذي أثبت فعاليته منذ قديم الأزمان. وتقول الأسطورة إنه إذا قصصت شعرك في الأيام التي يكون فيها القمر مكتملاً، سينمو بسرعة أكبر بضعفين عن المعدّل الطبيعي. ومع أن هذه الأسطورة غير مثبتة، إلا أن المحاولة لن تضرّك.

- خميرة البيرة
أضيفي خميرة البيرة إلى الأطباق التي تتناولينها، فهي طبيعية وغير ضارّة وتسهّل نمو الشعر والأظافر.

- شامبو يسرّع نمو الشعر

يجب أن تحذري من الشامبو «الذي يحقّق المعجزات» ويعد بتحفيز نمو الشعر بصورة أسرع وبمعدّل خمسة سنتمترات خلال ثلاثة أسابيع. إسألي نفسك عن العناصر المستخدمة لتحقيق مثل هذه النتيجة غير العادية؟ في الواقع، إن مثل هذه المستحضرات، سواء شامبو أو لوشن أو أي تركيبة «سحرية» أخرى، تجعل الشعر جافاً وضعيفاً. إستخدمي بدلاً من ذلك العلاجات التي تمنع تساقط الشعر، دون الإفراط في استخدامها، لأن الإفراط في استخدام أي علاج يؤدّي إلى عدم إحداث تأثير في النهاية.

- الزيوت الأساسية
يوصى بمزج 5 إلى 7 نقاط من زيت حصا البان الأساسي مع شامبو لطيف لتقوية الشعر وتحفيز نموّه. وتستحقّ هذه الوصفة التجربة بما أنها لا تكلّف الكثير. نوّعي استخدام الزيوت، مثل زيت شجرة أرغان وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وزيت بذور العنب وزيت الزيتون وزيت بذور القمح وزيت الخروع... باختصار، كل ما يغذّي جيّد أيضاً لشعرك

خلطة رهيبة لتطويل الشعر بسرعه
رأس ثوم وقشريها بنفسك (لا تستعملي المقشر جاهز اوالمفروم والموجودين بالسوبر ماركت)
مجموعة زيوت (زيت أملا + زيت جوز هند + زيت زيتون + زيت لوز + زيت خروع + زيت جرجير + أي نوع آخر من الزيوت الموجودة عندك والمفيدة للشعر ) ملعقة كبيرة أو اثنين من كل نوع (حسب طول شعرك)

قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم علي الخليط بعد فرمه ناعما جدا وبمجرد أن يأخذ سخونة الزيت أطفئي النار بسرعة ثم قومي بأخذ الخليط وضعيه على شعرك (بالثوم) ولفي شعرك بعد ذلك بالبونيه الخاص بالشعر أو بكيس، واتركيه على شعرك مدة ثمان ساعات واغسليه جيدا بعد ذلك .

هذه الوصفة لا تقومي بها كل يوم بل يوم واحد في الأسبوع لمدة ستة أسابيع ولا تقومي بها في أي يوم آخر غير الذي قمتي بتحديده لنفسك بمعنى أن تختاري يوم معين للقيام بهذا الموضوع

ستلاحظين في أول مرة أن شعرك يتساقط بمعدل كبير لا تقلقي فهذا الشعر الساقط هو الشعر الضعيف أو الشعر الموجود بالبويصلات الضعيفة برأسك وستناقص كمية السقوط بالتدريج في كل أسبوع.

سبب اختيار يوم محد في الأسبوع هو أن الثوم يعمل على بصيلات الشعر كالمضاد الحيوي (الأنتيبوتك) وتأثير المضاد الحيوي على الجسم كما نعرف يزول أن أخذته بعد المحد له (ست أو ثماني أو اثني عشر ساعة حسب قوته) وان أخذته قبل الميعاد المحد له تكون له أضراره على الجسم والدم .
نتائج هذه الوصفة مذهلة إذا تم الاستمرار عليها.
ملحوظة : أن لم يكن لديكي مجموعة من الزيوت تستطيعين استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المذكورة والزيوت التي ذكرت أسمائها هي من افضل الزيوت للشعر على الإطلاق) .

اقوي خلطه لتكثيف الشعر :
اخلطي مقدار من الحناء +زبادي + عسل ملعقة + صفار بيضة + ملعقة من أي زيت .يتم خلط المقادير السابقة وتوضع على الرأس لمدة 3 أو 4 ساعات 

لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم ستات وبنات خليجية
خلطات لتطويل الشعر في اسبوع , خلطات لتطويل الشعر بسرعة فائقة , خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه , خلطات هندية لتطويل الشعر بسرعة , خلطات لتطويل الشعر بسرعة كبيرة , خلطات لتطويل الشعر بسرعة وتنعيمه , خلطات لتطويل الشعر وتنعيمه

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم