ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/
اذا كنتي متابعة لجسمك وبتلاحظي اى تغيرات قد تطرأ عليهتعرفين بسرعة انك حامل بمجرد معرفة الاعراض التى سنذكرها لمعرفة علامات الحمل المبكر وقتها سوف تشتبهين بأنك حامل بعد فترة قصيرة من حدوث الإخصاب. لكن العديد من النساء لن تعرف أي أعراض مبكرة للحمل إلى أن تعلق وتنغرس البويضة الملقّحة في جدار الرحم، وذلك بعد عدة أيام من الإخصاب. في حين لا تلاحظ نساء أخريات أي علامات تدل على الحمل لأسابيع إلى أن يبدأن بالتساؤل "هل أنا حامل؟" بعد انقطاع الدورة الشهرية فقط 
واليكى بالتفصيل اعراض الحمل المبكرة

التعب والارهاق

واحدة من علامات الحمل التى تصادف كل الحوامل وهى الشعور بالتعب والارهاق والرغبة فى كثرة النوم والاستيقاظ فى اوقات متأخرة .

تغيرات الثدى

معظم النساء تلاحظ تغير فى منطقة الثدى بحي يكون مؤلم اكثر وزيادة فى الحجم مع تغير فى اللون للمنطقة المحيطة بحلمة الثدى .

كثرة التبول

تلاحظ الحوامل زيادة الرغبة فى دخول الحمام والتبول ولو بكميات قليلة ولكن على مرات عديدة ،وتزداد عدد مرات التبول مع التقدم فى الحمل نتيجة زيادة وزن الجنين داخل الرحم .

حاسة الشم

زيادة حاسة الشم تعتبر من اعراض الحمل المبكرة ، فتلاحظ النساء زيادة فى قدرة الشم والروائح سواء للاطعمة او داخل المنزل للسجاد والمفروشات أو زيادة شم رائحة الزوج .

بقع من الدم فى الملابس الداخلية

بعد نجاح تخصيب البويضة باسبوع تبدا فى زرع نفسها داخل الرحم وهو ما يسبب ظهور بعض البقع من الدم على الملابس الداخلية وهى تختلف عن دم العادة الشهرية من حيث اللون يكون فاتح وقليل ، وتعتبر ظهور تلك البقع من علامات واعراض الحمل المبكر الاكيدة

تغير فى حركة الأمعاء

من اعراض الحمل الشائعة حدوث الامساك أو بعض الحالات الاسهال .

تغير فى درجة حرارة الجسم

خلال فترة التبويض يحدث ارتفاع فى درجة حرارة الجسم ويمتد الى موعد قدوم الدورة الشهرية ، وبعد حدوث الحمل يحدث انخفاض لدرجة الحرارة لتعود الى الوضع الطبيعى ، فعند ملاحظة انخفاض درجة الحرارة اليومية بعد العلاقة باسبوع فهو قد يعتبر من علامات واعراض الحمل التى يمكنك إكتشافها .

إنقطاع الدورة الشهرية

عدم قدوم الدورة فى موعدها يعتبر من علامات الحمل الاكيدة التى تظهر ويمكنك عمل إختبار الحمل المنزلى لتاكيد الحمل ،ولكن لاظى ان إنقطاع الدورة الشهرية فى بعض الحالات قد يكون لاسباب أخرى منها الانيميا أو اضطرابات الدورة الشهرية او مرحلة سن الياس .

الميل للغثيان

الشعور بالغثيان خاصة فى الصباح مع الرغبة فى القىء يعتبر من علامات الحمل التى تستمر خلال الثلاث اشهر الاولى من الحمل .

الصداع

الشعور بالصداع المتقطع الخفيف يبدا خلال الاسبوع الاول من الحمل وهو ناتج عن التغير فى مستوى الهرمونات فى الجسم خلال تلك الفترة .

الوحم

الوحم مصطلح شائع وهو يدل على إشتهاء بعض الانواع من الاطعمة والتى قد لا تكون محببة للمرأة من قبل مثل ان تشعر بالغبة فى تناول بعض الانواع من الجبن أو الاسماك المدخنة وغيرها .

انسداد الأنف

الشعور بانسداد الانف او عدم القدرة على التنفس أمر شائع ويعتبر من علامات واعراض الحمل المبكرة التى تظهر خلال الشهر الاول من الحمل .

تقلب المزاج

نتيجة التغيرات فى مستوى الهرمونات فى الجسم قد يحدث ان تكون الحامل عصبية المزاج مثل اوقات الدورة الشهرية او لا تبالى لبعض الامور ، وتختلف تقلبات المزاج من إمراة لاخرى .

الشعور بالانتفاخ

حدوث الانتفاخ وتكوت الغازات فى الاماء يعتبر من الامور الشائع حدوثها خلال الحمل وقد تسمتر خلال جميع مراحل الحمل ةلكنها تزداد خلال الشهور الاخيرة .

تورم اليدين او الرجلين

ربما تلاحظ بعض الحوامل ظهور بعض التورم فى اليدين والكاحلين والمعصمين بسبب ارتفاع ضغط الدم.
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة موقع عالم ستات وبنات خليجية
اعراض الحمل المبكرة بتوأم , اعراض الحمل في الاسبوع الاول , اعراض الحمل المبكرة جدا قبل الدورة , اعراض الحمل قبل موعد الدورة , شنو اعراض الحمل بتوام , شنو اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه , شنو اعراض الحمل بولد , شنو اعراض الحمل خارج الرحم

4 تعليقات

  1. انا دورة انتهت عندى من 15 يوم وعندى الام فى ظهرى جامد من اربعة ايام تقريبا من اخر فقرتين لا استطيع التحرك او اتحرك بصعوبة اخدت حقنة مسكنة ولكن لم تفعل شئ عندى دوخة خفيفة والم زى النقر عندى اسفل بطنى من ناحية البويضة يوقف رجلى عندى امساك وانتفاخ وغازات طعم غريب فى فمى

    ردحذف
  2. اذا كان الاحتكاك خارجي فهل يسبب الحمل احتكاك خارج العضو الانثوي

    ردحذف
  3. هل يحصل حمل عند القذف على بداية فتحة المهبل دون ايلاج للداخل

    ردحذف
  4. انا تزوجت مند 5 شهور ونصف وقمت باجراء فحص وجد عندي الطبيب التهاب في عنق الرحم واخدت دوا واخدت دفاستون لمدة تلات شهور ولم احمل بعد انتهاء الدفاستون فما السبب

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم