ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

http://setatwebanatworld.blogspot.com/

غسول للوجه طبيعي , غسول للوجه للبشرة الدهنية , غسول للوجه لحب الشباب , غسول للوجه الدهني
اهمية استخدام غسول البشرة ..فوائد غسول الوجه
الغسول امر ضرورى لكل انواع البشرة وبالنسبة لليشرة العادية فالغسول يعمل على تنظيف وترطيب الوجه اما بالنسبة للبشرة الجافة فهو يغذى وينعم الوجه  وللبشرة الدهنية مطهر ومضاد للبكتيريا ولهذا يجب ان تختارى الغسول المناسب لبشرتك وما تحتاجه، سواء كان عشبيا، طبيعيا، أو تجاريا.

اولا غسول البشرة الجافة

إذا كانت نوعية بشرتك جافة، وهي البشرة التي ليس لديها ما يكفي من الزهم (الدهون الطبيعية للبشرة)، فسيكون أفضل اختيار لك هو غسول البشرة الجافة الذي يحتوي على ترطيب لطيف، حيث يفترض بالأشخاص ذوي البشرة الجافة تجنب «الغسول القاسي».
بالنسبة للأنواع التجارية الجيدة، فهناك اختيارات من عدة ماركات جيدة، لكن نوعية الغسول هي الخيار الأفضل لك، وبالنسبة للغسول الطبيعي، من الجدير بك اختيار ما يحتوي على الصبار وزبدة الكاكاو، والزيوت النباتية أو الأفوكادو، وهو الأفضل بالنسبة للبشرة الجافة ويمكنك ايضا تجربت غسول زيت الزيتون والعنب الطازج فهو رائع للبشرة الجافة

طريقة غسول زيت الزيتون والعنب للبشرة الجافة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من اللبن مع 4 حبات من العنب، وتخلط جميعها داخل محضرة الطعام.
 
ثانيا غسول للبشرة الدهنية
البشرة الدهنية هي التي تعاني من إفرازات دهنية كثيرة، وتبدو لامعة، وتكون معرضة اكثر من غيرها لظهور حب الشباب، وإذا كنت من صاحبات هذا النوع، فإن بشرتك تستحق العناية والتنظيف بشكل منتظم وبغسول مناسب يختلف عن غسول البشرة الجافة.
ويعتبر الغسول المضاد للبكتيريا، أو المصنع خصيصا للتطهير، اختيارا جيدا للبشرة الدهنية. فكري في البحث عن الغسول الذي يحتوي على احد المكونات الطبيعية التالية: الخزامى، البابونج، الزعتر، أو زيت شجرة الشاي، بل يمكنك أيضا أن تتعلمي طريقة صناعته بنفسك. بالنسبة للغسول التجاري لمكافحة حب الشباب؛ فإنه قد يكون مفيدا إذا كنت تعانين من البقع أو البثور.

غسول اللوز المطحون والشوفان للبشرة المعرضة للاصابة بحب الشباب

يخلط ¼ كوب من دقيق الشوفان الناعم مع ¼ كوب من اللوز المطحون، ثم تضاف كمية من الماء المقطر تكفي لتحضير خليط متجانس يوضع على البشرة. كما يمكن إضافة القليل من العسل. يستخدم هذا الخليط في تدليك الوجه برفق.

ثالثا البشرة المختلطة
إذا كان وصف بشرتك يقع ما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فإن عليك ألا تستخدمي الغسول الذي صنع خصيصا لعلاج البشرة الدهنية أو لعلاج البشرة الجافة، فمن الصعب أن تحددي الغسول على منطقة من الوجه دون أخرى حسب نوعيتها، وبالتالي فإن انسياب غسول البشرة الجافة إلى المناطق الدهنية سيجعلها أكثر زهما، كما أن غسول البشرة الدهنية سيجعل المناطق الجافة أكثر جفافا.
يمكنك استخدام أنواع خاصة بالبشرة العادية من الغسول التجاري والطبيعي، بحيث تستخدمينها بسهولة على جميع مناطق الوجه، ولكن كوني حذرة عند استخدام الغسول على المناطق الجافة في وجهك.
او يمكنك استخدام غسول الشاي الأخضر والنعناع

تضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من أوراق النعناع على كوب من الماء الساخن ثم تغطى وتترك لمدة 15 الى 20 دقيقة. تصفى المواد جيدًا وتترك لتبرد ثم تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.

رابعا غسول للبشرة العادية

يمكن إطلاق هذا الوصف عندما لا تكون البشرة جافه جدا ولا دهنية جدا، وبشكل عام؛ ينبغي أن يكون الغسول ذو نوعية جيدة لاستخدامه على البشرة العادية، وبالتالي، لا بد من تجنب الغسول الذي صنع خصيصا للبشرة الجافة أو الزيتية، فقد يسبب مشاكل لبشرتك. هناك العديد من أنواع الغسول العشبي أو التجاري، الذي يمكن لصاحبات البشرة الجافة أو الدهنية استخدامه من دون تمييز وبلا مشاكل، وهذه الأنواع تكون جيدة بالنسبة لك.
ويمكن ايضا استخدام غسول التفاح لتجديد شباب البشرة

تقشر ثمرة تفاح، تقطع وتوضع داخل محضرة الطعام مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون. ثم يستخدم هذا الخليط على الوجه والرقبة

فى هذه الحالات احذرى استخدام الغسول

من الأفضل أن تتجنبي الغسول تماما إذا كانت لديك حالة جلدية خطيرة، مثل التهاب الجلد، والصدفية أو الأكزيما، وقد يحتاج الاشخاص ذوو البشرة الجافة الى أن يكونوا حذرين، لأن بعض أنواع الغسول يمكنها أن تجفف بشرتهم كثيرا.
الأنواع التالية من الغسول قد تكون مضرة لبشرة الوجه ويجب تجنبها:
- الغسول المحبب، أي الذي يحتوى على حبوب.
- الغسول المصنع بدرجة حموضة مرتفعة أو يحتوي على الكثير من الحمض.
- الغسول الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.
- الغسول التجاري الرخيص.
- الغسول الذي صمم لنوع مختلف عن نوع بشرتك
لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى بأقصى سرعة عالم الستات والبنات خليجية

التعليقات

أحدث أقدم