ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة

http://setatwebanatworld.blogspot.com/

العنب الاسود للبشرة
يحتوي العنب على نسبة كبيرة من السكريات سريعة الامتصاص (الغلوكوز، الفركتوز، السكروز)، وهذه السكريات تمد الجسم بطاقة عالية، كذلك فإن هذه النسبة الكبيرة من السكريات تجعل العنب من الفواكه التي يجب أن يحذر منها مرضى السكري والسمنة المفرطة.

العنب من الفواكه الغنية بفيتامينات أ، ب، ج، ب المركب، مما يجعله مفيدا في تقوية الشعيرات الدموية الضعيفة.

يحتوي العنب على مركب الرسفيراتول الذي يساعد على وقف زحف الشيخوخة والوقاية من العديد الأمراض، مثل السرطان.

العنب غني بالمعادن، وعلى رأسها البوتاسيوم الذي يعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الكالسيوم المقوي للعظام، والحديد اللازم لصنع كريات الدم الحمراء.


ماسك العنب لتنظيف الوجه وجعله نضر وناعم
- يُقسّم عدد من حبات العنب إلى قسمين مع نزع البذور، ويتم تمرير حبات العنب على البشرة وحول العينين والشفتين بطريقةٍ دائريةٍ لمدة 15 دقيقة متواصلة ويُترك الوجه مبللاً بعصير العنب لمدة 5 دقائق ويتم مسحه بقطعة قطن مبللة بماء فاتر ثم يجفف الوجه برفق.

ماسك العنب الأسود للتفتيح ومقاومة الشيخوخة والتجاعيد
من أهم خصائص العنب الأسود احتواؤه على الكثير من أحماضِ الفاكهةِ المفيدة والتي تعمل على تنظيف البشرة بعمق وسد مسامها وتجديد الخلايا، فتُصبح أكثر حيويةً وبريقاً خاصةً البشرة الدهنية..
- بعد غسل نحو نصف كوب من حبات العنب الأسود، يُهرس جيداً بالشوكةِ ثم يُصفى بواسطةِ قطعةٍ من الشاش، و يُحفظ العصير في كوبٍ من دون التخلص من البذور بعد التصفية، وتُطحن البذور جيداً وتُضاف إلى العصير مع 6 ملاعق من الحليب البارد، ويُخزن المزيج في زجاجةٍ معقمةٍ في الثلاجة، ثم يُدهن الوجه والرقبة بالخليط يومياً كل مساء بعد إزالة الماكياج من البشرة، فهذا القناع من شأنه تعويض البشرة ما فقدته من حيويةٍ طوال اليوم ومفيد أيضاً في تنظيفها لأنه يترك الخلايا تتنفس بصورةٍ أفضل.

ماسك سريع لتنقية الوجه البخار والعنب:
- تُعصر حفنةٌ من العنب وتصفى بواسطة قطعةٍ من الشاش مع الاحتفاظ بالقشور والبذور داخل الشاش، ويوضع العصير في إناءٍ عميق مع الماء المغلي، ثم تُغمس قطعة الشاش المحتوية على البذور في العصير وتمرر على جميع أجزاء الوجه والرقبة مع تغطية الرأس والوجه بفوطةٍ حتى لا يتسرب البخار، وبعد 15 دقيقة يُزال عصير العنب بقطعة قطنٍ مغموسةٍ بماء الورد البارد، ويمكن القيام بهذا القناع أسبوعيا، لأنه ينظف البشرةَ بعمقٍ ويكسبها الكثير من الحيوية والاشراق، لأنه ينشط جزيئات الأكسجين داخل الخلايا، ويطرد ثاني أكسيد الكربون منها.
  موضوعات مشابهة
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق واحنا هيسعدنا الاجابة عليكى عالم الستات والبنات خليجية

التعليقات

أحدث أقدم