ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/

إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر، ويُنصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون، قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح أن تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضاً.



إذا تحدثنا عن الشعر بوجه خاص، فلا بد أن يحتوي هذا الصالون على مجموعة أساسية من المنتجات والمستحضرات للعناية بالشعر والحفاظ على مظهره الصحي طوال الوقت. إليكِ أهمها:

- مرطب الشعر

أول المستحضرات التى لا غنى عنها بالمنزل هو مرطب الشعر، والذي يُوضع على الشعر بعد الانتهاء من غسله لترطيبه والتخلص من تشابك خصلاته. كما أنه يعد بمثابة مستحضر تأسيسي للشعر قبل وضع كريمات التصفيف عليه.

- فرشاة الشعر الخشنة والمشط الخشبي

الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة والأمشاط الخشبية تعد من أدوات التصفيف الضرورية للحفاظ على صحة الشعر، فهذا النوع من الفرش يساعد على تهذيب الشعر وتقليل انتفاشه، بينما يساعد المشط الخشبي على توزيع الزيوت من فروة الرأس إلى خصلات الشعر بشكل أفضل كما يقلّل نسبة تساقط الشعر وتقصفه ويكون أرق وأقل ألماً على فروة الرأس .

- الزيت الطبيعي

سواء كان شعرك جافاً أو دهنياً أو خفيفاً أو ثقيلاً فلا غني عن الزيت فهو يساعد على تغذية فروة الرأس والأطراف ويحميه من الانتفاش والتشابك ويضفي لمعاناً عليه. اختاري نوعاً لا يعمل على تزييت الشعر، واستخدميه من حين لآخر بوضع عدة قطرات على الشعر ثم قومي بتسريحه بالفرشاة.

- مجفّف حراري بجودة عالية

أنتِ بحاجة أيضاً لمجفف حراري "سيشوار" لتستخدميه فى التجفيف الفوري للشعر، فمن المعروف أنه لا يُنصح بترك الشعر مبللاً لفترة طويلة. ابحثي على مجفف بماركة عالية الجودة.

- إسبراي واقي للشعر من الحرارة

إذا كنتِ معتادة على فرد وتصفيف شعركِ بالسيشوار والمكواه، احرصي على شراء إسبراي واقي من الحرارة لتضعيه على شعرك قبل البدء فى تصفيفه فهو سيحمي خصلات شعرك من تأثير الحرارة الزائدة عليه.

- المكواه الكهربائية

لتتمكني من الحصول على شعر إنسيابي ومفرود بكفاءة فى السهرات والمناسبات الخاصة، اقتني مكواه السيراميك الكهربائية، فهى سهلة الاستخدام وأصح على الشعر ويمكنكِ من خلالها الحصول خصلات مموجة جذابة.

- الشامبو الجاف

كثير من السيدات لا يعلمن فوائد الشامبو الجاف ولا يهتممن بشرائه، إلا أنه ضروري لاستخدامه كمستحضر بديل عن غسيل الشعر، فهو يعمل على امتصاص الزيوت التى تفرزها فروة الرأس وإضفاء كثافة على شعرك. وبمساعدته أنتِ لستِ بحاجة لغسل شعركِ مرات عديدة خلال الأسبوع لإزالة زيوته.

- الفرشاه الدائرية

فرشاة السيشوار أيضاً من الأدوات الواجب توافرها لدى أي سيدة، ودرجة جودتها ستتحكم فى جمال المظهر النهائي لشعرك بعد التصفيف. اختاري فرشاة السيشوار ذات التقنية الدوارة والتي ستساعدكِ فى الحصول على شعر مموّج أو مفرود حسب الرغبة .

- الشامبو والبلسم

بالطبع ضعي في اعتبارك اختيار شامبو وبلسم بجودة عالية وتأكدي من أنهما مناسبين لنوع شعرك. وفى حالة إذا كان شعرك ناعماً فيمكنكِ الاستغناء عن البلسم واستخدام الشامبو فقط.

- المكواه المجعدة للشعر

اذا كان شعرك من النوع المفرود طوال الوقت وترغبين في تحويله لشعر مموج فيمكنكِ شراء المكواه المجعدة للشعر بحجم استدارة 1.5 بوصة أو أكبر فهى ستساعدك فى الحصول على تموجات تبدو طبيعية وحيوية .

- الإسبراي المثبت

وأخيراً، احتفظي بإسبراي مثبت لاستخدامه في تثبيت شكل تصفيفتك اليومية، ويمكنك الاستغناء عنه إذا كان قوام شعرك متماسكاً.


خلطة زيت الزيتون وزيت جوز الهند
قومي يمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من زيت جوز الهند في وعاء ودفئيها على النار ثم قومي بعمل مساج لفروة رأسك باستعمال هذه الخلطة وادهني شعرك بها ثم غطي شعرك بقبعة الحمام وضعي منشفة ساخنة ثم اتركي الخلطة لمدة 45 دقيقة ثم اغسلي شعرك بعد ذلك
لقراءة المزيد 

التعليقات

أحدث أقدم