ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/

فى فصل الصيف ومع إزدياد قوه آشعه الشمس قد تتعرض بشرتك للجفاف أو ظهور التجاعيد المبكره .

ولتتجنبي حدوث ذلك عليك اتباع النصائح التاليه :
- يقول الخبراء إنكِ إذا أردتِ الحفاظ على شعورِ مشعّ، فعليكِ زيادة كمية السوائل، الجأي إلى ماء الورد وابتعدي عن الأطعمة الحارّة.
ماء الورد مثاليّ جدًا في الصيف، فهو يعمل كمبرّد طبيعيّ. في الواقع، يعود ذلك إلى خصائص التبريد التي يحتويها التي أصبحت أمرًا شائعًا في البلدان الاستوائية. ماء الورد ينعش البشرة ويضفي شعورًا نظيفًا ومنعشًا عليها. يمكنكِ أن تُبقي وعاءً صغيرًا من ماء الورد في الثلاجة. بهذه الطريقة، هي مبرّدة وجاهزة للاستخدام.
- في فصل الصيف، النساء اللواتي يعانين من بشرة دهنية يعتقدن أن عليهن عدم تطبيق كريم مرطب؛ لأنه يجذب الغبار ويؤّدي إلى البثور. هذا خطأ!
يمكن للبشرة الدهنية أن تحفظ الرطوبة أفضل من البشرة العادية أو الجافة، ولكن البشرة الدهنية يمكن أيضًا أن تخلو من الرطوبة أسرع. هذا يحدث خلال موسم الجفاف. لذلك طبّقي الكريم المرطب الذي لا يحتوي على الزيوت لأنه يجدّد بشرتكِ.
- ينبغي عليكِ أن تحمي وجهكِ كاملًا من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً لأن أشعة الشمس تكون قاسية جدًا خلال هذه الساعات.
- تنسى النساء غالبًا أن اتباع نظام غذائي صحّي مهم لبشرة جميلة وصحّية، وبدلًا من ذلك يكثرن من تناول المشروبات الغازية والآيس كريم.
في فصل الصيف، قد تشعرين بأنّكِ تأكلين أقل، لكن هذا يؤدّي إلى جفاف البشرة. ابتعدي عن المشروبات التي قد تنعشكِ لكنها في المقابل تحتوي على كمّيات عالية من السكر. الجأي إلى تناول الفاكهة، الخضار والحبوب لمحاربة مشاكل جفاف بشرتكِ.
- في الصيف، حين يتعرّض جسمكِ للجفاف، يؤدي ذلك أيضًا إلى جفاف الوجه وتجعّده، أي مرونة أقلّ. وإذا لم تتمّ المعالجة، فسيؤدي ذلك إلى مشاكل متعددة ومختلفة. تجنّبي الكافيين، الشاي، القهوة، الشوكولاتة والدخان التي تستنـزف المياه من جسمكِ. قللي من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، الساخنة والمالحة للغاية؛ لأنها تؤثر سلبًا على الجلد .اشربي عصير الليمون، البطيخ والجزر الطبيعيّ.
- أمّا إن كنتِ من اللواتي يعانين من حبّ الشباب، الخطوط الدقيقة وأضرار أشعّة الشمس، فعملية التقشير في هذه المرحلة مهمة جدًا. التقشير يحسّن وينعم نسيج البشرة وينـزع البشرة المجعدة القديمة. كما يجدد الخلايا، يغلق المسام، يوحّد لون بشرتكِ، يساعد في تخفيف ندوب حب الشباب وأضرار أشعة الشمس.
في النهاية، عليكِ دائمًا ألا تنسي أنّ واقي الشمس أمرٌ حتميّ!


ماسك لعلاج احمرار الوجه بعد التعرض للشمس

المكونات :
1/2 علبة زبادي ، ملعقة صغيرة من العسل ، 10قطرات من مستخلص الخيار ، 5قطرات من زيت الجزر ، 1ملعقة صغيرة من الألوة فيرا

الإعداد والتطبيق :
- اخلطي المكونات السابقة جيدا.
- ضعي الخليط في الثلاجة ليبرد قليلا.
- طبقي القناع واتركيه لمدة 15 دقيقة مباشرة بعد عودتك إلى المنزل.
- اشطفي بالماء البارد.
- يمكنك أيضا إضافة الطين الأصفر أو الوردي
 موضوعات مشابهة
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق عالم الستات والبنات خليجية

التعليقات

أحدث أقدم