ارخص وافضل مثبت مكياج من ماك لمكياج يدوم اكثر من 24 ساعة


http://setatwebanatworld.blogspot.com/


فوائد قشر الكيوي للبشرة

ماسك الكيوي للبشرة


1. ماهي فوائد الكيوي للبشرة:
الكيوي هي فأكثر الثمار احتواء على فيتامين ج, ويعرف فيتامين ج بقدرته على الوقاية من سرطان الجلد كما أنه يرطب البشرة والجلد وإزالة البقع السوداء. ويقوم فيتامين ج بتأخير ظهور التجاعيد بالوجه, وله أيضاً فوائد في التخلص من السموم بالجلد حيث يعمل كمضاد أكسدة قوي.


ولا يفيد تناول فاكهة الكيوي الجلد وحده ولكنه يفيده أيضاً عن طريق استخدامه موضعياً, فيقول موقع "سبا إندكس" أن هناك وصفات للكيوي مفيدة للجلد, حيث يمكن ذلك عن طريق دهك ثمرة كيوي ثم وضع ماءً مغلياً وتركها لتبرد حوالي نصف ساعة, والقيام بدهن الوجه والجلد بهذه العجينة. وطريقة أخرى جيدة وهي استخدامه كقناع عن طريق وضع ثمرة كيوي مع ملعقتين صغيرتين زبادي مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة عسل مع ملعقة عين الجمل أو اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون, حيث تخلط هذه المكونات في إناء واحد لتصبح مزيجاً سميكاً ثم دهان الوجه والعنق قبل شطفها بالماء جيداً.

مكونات الماسك:
- حبة كيوي متوسطة الحجم.
- ملعقة من اللبن الطازج.
طريقة تحضير واستخدام الماسك:
- يقطع الكيوي إلى قطع صغيرة جداً ويفضل أن يوضع في الخلاط حتى يتم هرسه بشكل جيد.
- يضاف للكيوي المهروس ملعقة من اللبن الطازج ويحرك جيداً حتى الحصول على عجينة متماسكة قليلاً.

- يوضع الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى عشرين دقيقة.

- يغسل الوجه بعده بالماء الدافئ.


2. ماهي فوائد الكيوي للحامل:

ثمار فاكهة الكيوي تمتاز باحتوائها على الفيتامينات والمعادن بوفرة مثل الفولات, حيث تعتبر فاكهة الكيوي مثالية للحوامل, من المعروف أن الفولات مهمة لنمو وتطور الجنين خلال مراحل الحمل المختلفة. وتحتوي أيضاً فاكهة الكيوي على الألياف بشكل كبير وهي تساعد في الوقاية من الامساك الذي يصاحب الحمل عادة. وأيضاً يفيد في الوقاية من البواسير ومشاكل الهضم الأخرى الشائعة خلال دورة الحمل. وتحتوي الكيوي على كميات ضخمة من مضادات الأكسدة وهي مركبات تقوم باصلاح الأضرار الاي تصيب أنسجة الجسم خلال فترة الحمل.

ويعد الكيوي هو أكثر الفواكه احتواء على فيتامين ج والذي يعرف بفوائده خلال فترة الحمل, حيث يعمل على مقاومة العدوى والسموم وهو ضروري للجنين أيضاً وكما يشير موقع "بيبي سنتر" فإنه ضروري لتصنيع الكولاجين وهو بروتين يساعد في نمو العظام والغضاريف والأوتار والجلد. ونقص فيتامين د للجنين يعمل على اعاقة نموه العقلي. ويساعد أيضاً فيتامين ج في امتصاص الحديد بالجسم.
الكيوي لها طعم وشكل مثير

3. ماهي فوائد الكيوي للجنس:

الكيوي أحد الأغذية الغنية بالحديد والزنك والتي تعمل على تحسين الرغبة الجنسية عند الرجل. وتساعد أيضاً في زيادة مستويات هرمون التيسيترون المنخفضة. وتساعد أيضاً في زيادة تدفق السائل المنوي. وبجانب هذا, فإن الكيوي أيضاً بسبب احتواءه على فيتامين ج بشكل كبير, فإنه يعمل على زيادة معدل الخصوبة خاصة عند الرجال. وأظهرت الدراسات أن الحصول على 500-1000 مجم من فيتامين ج يوميا يمكن أن يساعد في زيادة نوعية وأعداد الحيوانات المنوية. ويمكن أن يساهم أيضاً فيتامين ج في منع مشكلة "التلزق المنوي" حيث تلتصق الحيوانات المنوية معاً حيث تكون غير قادرة على الوصول إلى البويضة من أجل تخصيبها.
الكيوي يحسن العلاقة الجنسية

4. ماهي فوائد الكيوي للشعر:
فوائد الكيوي للشعر كبيرة بسبب احتوائه على مستويات كبيرة من مضادات الأكسدة, حيث تحمي الشعر من التلف. وتعرف ثمار الكيوي بأنها من أكثر الثمار احتواءً على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج. ومن بين فوائد الكيوي للشعر أيضاً الوقاية من ظهور الشعر الأبيض, حيث يعتمد لون الشعر على مادة الميلانين وهي تخلق بواسطة حامض الفينيل ألانين وهو أحد الأحماض الأساسية, وذلك عن طريق نظام إنزيمي يعتمد على النحاس, ويوفر الكيوي وحده حوالي 12% من القيمة الموصى بها من النحاس.


5. ماهي فوائد الكيوي للرجيم:

الكيوي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة, لذلك فهو يعتبر غذاءً مناسباً لمن يرغبوت في تنحيف أجسامهم أو التخسيس وانقاص الوزن. ويقوم الكيوي أيضاً بامداد الجسم بالطاقة الضرورية حتى يتسنى له القيام بنشاطاته. ويساعد البوتاسيوم الموجود في الكيوي على حرق المزيد من السعرات وهو أكثر الثمار احتواءً على البوتاسيوم أكثر حتى من الموز. والكيوي مصدر جيد للألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع حيث تمكث فترة طويلة داخل الأمعاء. وتساعد أيضاً الألياف على تنظيم عملية الهضم وخفض الكولسترول. ولذلك فهي ثمار مثالية لمن أراد التخسيس لكن يجب تناولها بشكل طازج وعدم تناولها مع الحلوى أو المعجنات, وإذا رغبت في تناول عصير الكيوي, فيجب شربه بشكل كامل دون تصفيته وعدم التحلية.
 موضوعات مشابهة
 لأى سؤال او معلومة عايزة تعرفيها بخصوص الموضوع اتركى سؤالك فى تعليق عالم الستات والبنات خليجية

التعليقات

أحدث أقدم